مستجدات عسكرية بالحديدة تؤكد أن وضع قوات صنعاء يتعزز

الحديدة – المساء برس| شهد محيط مدينة الحديدة مستجدات عسكرية هامة خلال الساعات الماضية كانت المبادرة فيها لما تبقى من قوات التحالف التي تقودها الإمارات هناك.
وأفاد مصدر عسكري ميداني قبل ساعات أن القوات الموالية للإمارات حاولت من منتصف ليل أمس الثلاثاء التقدم في المحور الجنوبي الغربي بمحيط مدينة الحديدة إلا أنها اصطدمت بمواجهة عنيفة من قوات صنعاء بمختلف الأسلحة.
وأكد المصدر إن المعارك التي شارك فيها طيران التحالف دارت شرق منطقة الخمسين وخلف كلية الهندسة حتى محاذاة مدينة الصالح.
ولفت المصدر إلى أن القطع البحرية قامت بإسناد القوات الموالية للإمارات من خلال تنفيذ هجمات بصواريخ وقذائف تسببت بحدوث انفجارات كبيرة هزت المدينة ودمرت عدداً من منازل وممتلكات المواطنين في حي 7 يوليو ومنطقة السلخانة.
وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة إن قوات صنعاء ردت على خرق قوات التحالف والموالين للإمارات للهدنة المعلنة من جانب واحد – جانب سلطة صنعاء – بهجوم عسكري بري على قرية الهندي بالمديرية.
المصادر أكدت إن قوات صنعاء نفذت عملية مركزة استهدفت مواقع المسلحين الموالين للتحالف بقرية الهندي وأن العملية أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين الموالين للتحالف، مشيرة إلى أن القوات الموالية للإمارات حاولت إسناد القوة المتواجدة بقرية الهندي إلا أنها وقعت في كمين نصبته قوات صنعاء حيث تمت مباغتتهم بالمدفعية وهو ما اضطرهم للتراجع بعد أن خسروا طقمين عسكريين.

قد يعجبك ايضا