آخر المستجدات العسكرية بالساحل الغربي “التحالف يتقهقهر بشكل كبير”

الحديدة – المساء برس| كشف المتحدث باسم قوات حكومة الإنقاذ في صنعاء العميد يحيى سريع عن عدم صحة الادعاءات التي ينشرها إعلام التحالف بشأن تحقيقه انتصارات في الساحل الغربي.
وقال سريع في بيان صحفي حصل “المساء برس” على نسخة منه إن التحالف يمارس تضليلاً إعلامياً ومغالطات بادعاءات إعلامه تحقيق انتصارات وهمية تحققها قواته في جبهات الساحل الغربي وغيرها من الجبهات”، مشيراً إلى أن ذلك يأتي “للتغطية على فشل قواته في إحراز أي تقدم ميداني وما تتكبده قواته من خسائر متتالية في الأرواح والعتاد”.
وكانت وسائل إعلام تابعة للتحالف قد تحدثت عن تقدم ميداني للمسلحين الجنوبيين والسودانيين الموالين للتحالف وتمكن من الدخول إلى بعض أحياء مدينة الحديدة، في حين أفادت مصادر ميدانية لـ”المساء برس” إن ما تتداوله وسائل إعلام التحالف لا أساس له من الصحة وأن المعارك لا تزال على بعد 16 كيلو متر من مدينة الحديدة.
وكشف العميد سريع عن محاولات للتحالف الزحف على جبهتي كيلو 16 وغرب مطار الحديدة بشكل مستمر صاحبه إسناد جوي مكثف خاصة من طيران الأباتشي، وأن الزحف توقف بعد مواجهته لمقاومة قوية من قوات صنعاء، مشيراً إلى أن “قوات التحالف منيت بهزيمة نكراء ولقي 40 من مقاتليه مصرعهم بينهم قيادات فيما أصيب أكثر من 60 من مقاتليه وتم تدمير 12 مدرعة وآلية مختلفة”، لافتاً إلى حصول قوات صنعاء على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي كانت بحوزة من تم قتلهم في الجبهة.
وبالتزامن مع المواجهات المبادلة بين قوات صنعاء والمسلحين الموالين للإمارات جنوب الحديدة، نفذت قوات صنعاء هجوماً جوياً وهجوماً بسلاح المدفعية في وقت واحد، حيث اشترك الطيران المسير مع سلاح المدفعية بتنفيذ عملية عسكرية استهدفت تجمعات مسلحي التحالف في منطقة العقد جنوب كيلو 16، بالإضافة إلى تنفيذ عملية عسكرية خاطفة بوحدات المشاة في منطقة الجبلية بالتحيتا استهدفت تجمعات ومواقع لمسلحي التحالف، بالتزامن مع التصدي لمحاولات زحف بسيطة من التحالف شرق حيس أقصى جنوب الحديدة.
وتكراراً لما حدث لقوات التحالف في يونيو الماضي بعد محاصرتهم من قبل قوات صنعاء على امتداد الخط الإسفلتي المحاذي للشريط الساحلي الممتد من الفازة إلى جنوب الدريهمي، والذي دفع بهم إلى اللجوء إلى اختيار البحر لنقل الجثث والجرحى والحصول على الإمداد لإبقائهم على قيد الحياة، وقعت قوات التحالف هذه المرة أيضاً في حصار مطبق دفعها للجوء يوم أمس إلى إخراج الجثث من القتلى والجرحى عبر البحر ونقلهم إلى مستشفيات المخا والخوخة.
وحسب المعلومات الواردة لـ”المساء برس” والتي أكدها أيضاً المتحدث باسم قوات الإنقاذ فإن معظم القتلى والجرحى الذين سقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية في الساحل الغربي من الموالين للتحالف هم من أبناء محافظة الضالع.
وتجدر الإشارة إلى أن متحدث قوات صنعاء كشف أن قوات التحالف باتت في حالة اضطراب شديد وأن وحدات التحالف الصحية أعلنت حالة الطوارئ في كافة المستشفيات الميدانية ومستشفيات المخا والخوخة وعدن بسبب ازدياد الضغط وامتلاء المستشفيات بالمصابين المحتاجين لكميات من الدم بسبب إصاباتهم الخطرة.
كما كشف العميد سريع أن قواته رصدت حالات هروب لقوات التحالف من جبهة الساحل وتمردات من مسلحين ضد قياداتهم ورفضهم مواصلة القتال والتوغل داخل مناطق مفتوحة، مشيراً إلى أن حالات الفرار من ميدان المعارك مستمرة.

قد يعجبك ايضا