معارض سعودي بارز يصل إلى العاصمة صنعاء لاجئاً سياسياً

صنعاء – المساء برس| كشف مصدر عسكري رفيع في وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الموالية لجماعة أنصار الله، عن وصول معارض سياسي سعودي بارز إلى العاصمة صنعاء، كلاجئ سياسي.
وكشف المصدر لـ”المساء برس” إن المعارض السعودي دخيل بن ناصر القحطاني رئيس حركة تحرير جزيرة العرب وصل إلى العاصمة صنعاء كلاجئ سياسي، خوفاً من تعرضه للاعتقال أو التصفية في أي بلد غير اليمن من قبل سلطات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب نشاطه السياسي المعارض للأسرة الحاكمة، كما حدث مع الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض باسطنبول.
وقال المصدر إن وصول المعارض القحطاني إلى اليمن تم بعد تنسيق بين السلطات المعنية في صنعاء والناشط السياسي القحطاني، لافتاً إن السلطات كفلت للقحطاني ممارسة أي نشاط سياسي من داخل اليمن “في إطار القوانين المعمول بها والحقوق المكفولة لأي شخصية اعتبارية مقيمة على الأراضي اليمنية”.
وأكد المصدر أن القيادة السياسية في صنعاء ترحب بأي نشاط من كافة النشطاء والمعارضين للنظام السعودي وأن “اليمن مفتوحة لكل من يتعرض للظلم من قبل السلطات الحاكمة لبلاد الحرمين الشريفين”.
وتجدر الإشارة إلى أن لجوء المعارض السياسي القحطاني إلى اليمن يأتي بالتزامن مع إعلان السلطات الأمريكية عثورها على جثتي فتاتين سعوديتين مربوطتين مع بعضهما بشريط لاصق في نهر هدسون بولاية نيويورك.
وقالت شرطة نيويورك إن الفتاتين “تالا فارع 16 سنة وروتانا فارع 22 سنة” عُثر على جثتيهما غارقتين في نهر هدسون، في إشارة إلى تعرضهما للتصفية الجسدية، حيث كانتا قد تقدمتا للسلطات الأمريكية بطلب اللجوء السياسي.

قد يعجبك ايضا