لـ”قناة الجزيرة” تصريح خاص لزعيم أنصار الله بخصوص الدعم الإيراني

فيديو – المساء برس| أجرت قناة الجزيرة مقابلة عبر الهاتف مع زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي تحدث خلالها عن التدخل العسكري السعودي في الحرب على محافظة صعدة عام 2009.
وتحدث الحوثي لقناة الجزيرة القطرية، وهي المقابلة الوحيدة التي تجريها القناة مع زعيم أنصار الله منذ الحرب السادسة بين قوات صالح والحوثيين وحتى الآن، تحدث عن مزاعم السعودية لتدخلها العسكري بوجود دعم عسكري ومادي من إيران لجماعة أنصار الله، نافياً أن يكون هناك أي دعم، كما أكد أن استخدام ذريعة الدعم الإيراني هي ما تحاول به السعودية تبرير تدخلها وعدوانها على صعدة.
وتشير المقابلة الإرشيفية التي يحتفظ “المساء برس” بنسخة منها، إلى أن استخدام ذريعة الدعم الإيراني للحوثيين هي الوسيلة التي كررت السعودية استخدامها من جديد في حربها على اليمن في مارس 2015.
وفي الوقت الذي تتعرض فيه اليمن لحصار خانق من قبل السعودية والإمارات بذريعة منع وصول الأسلحة إلى الحوثيين من إيران، فقد سبق وأن اتهمت الجماعة من قبل السعودية ونظام صالح بتلقيها تمويلاً بالأسلحة والمال من إيران في الحرب السادسة على الرغم من أن قوات صالح والقوات السعودية كانت تطبق الحصار على الحوثيين حينها من جميع الجهات.

قد يعجبك ايضا