الوزير الجبواني يتهم الإمارات بالوقوف خلف إسقاط حكومة هادي بعدن

عدن – المساء برس| اتهم الوزير في حكومة المنفى الموالية للرياض صالح الجبواني دولة الإمارات بالوقوف خلف محاولات التصعيد لإسقاط حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في المحافظات الجنوبية.
وقال الجبواني في تغريدة على حسابه بتويتر ورصدها “المساء برس” إن “ما يسمى بالانتقالي يدعوا الناس لفعل ما عجز عنه وبيانه ما هو إلا تصعيد جديد لإسقاط الحكومة تلبية لرغبة الراعي الممول”، في اتهام واضح للإمارات التي تتبنى تمويل ودعم المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق.
وتتجه الأوضاع في المحافظات الجنوبية نحو التصعيد، في وقت تشير فيه التوقعات إلى حدوث صدام مسلح بين الموالين لـ”الشرعية” والمسلحين التابعين للمجلس الانتقالي المدعومين من الإمارات بعد البيان الذي أصدره المجلس الانتقالي والذي دعا فيه المواطنين في الجنوب إلى السيطرة على المؤسسات والمقرات الحكومية.
وتصاعدت الاحتجاجات مؤخراً في المحافظات الجنوبية بعد تدهور سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية واستمرار انفلات الوضع الأمني وأعمال الاغتيالات في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والشرعية، بالإضافة إلى انعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها بشكل كبير جداً وازدهار السوق السوداء في ظل غياب حكومة هادي وعدم تواجدها على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا