في عدن طفلة نازحة ماتت من الجوع والإرياني يشيد بإنجازات التحالف

عدن – المساء برس| فتكت المجاعة بالنازحين الهاربين من الحرب التي يشنها التحالف على الحديدة والمتواجدين حالياً في عدن، حيث توفيت طفلة عمرها 4 سنوات بسبب الجوع.
وكانت الطفلة هند منصور وهي ضمن عدد من النازحين الذين اتجهوا إلى عدن هرباً من الحرب التي تشنها الإمارات على الحديدة، كانت قد تعرضت لسوء التغذية بعد نزوحها مع أسرتها المعدمة إلا أنها توفيت اليوم بعد نقلها إلى المستشفى حيث نزل وزنها إلى 3 كيلو فقط.
وكان ناشط اجتماعي يدعى ناصر العنبري قد أطلق حملة على صفحته في الفيس بوك للتضامن مع الطفلة هند منصور بعد أن فتكت بها المجاعة، وقد لقيت الحملة تجاوباً مجتمعياً حيث تقدم عدد من التجار ورجال الأعمال بالتكفل بتغطية نفقات علاج الطفلة هند، وأضاف العنبري إن الهلال الأحمر الإماراتي أعلن تكفله بعلاج هند إلا أن الأمر كان قد فات أوانه.
وبالتزامن مع الوضع المنهار في المحافظات الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف جنوب اليمن وحالة الاحتجاجات الشعبية المتصاعدة ضد التحالف والمطالبة “بطرد الاحتلال”، قال وزير الإعلام في حكومة “الشرعية” المنفية خارج اليمن معمر الإرياني إن “البرنامج السعودي لإعمار اليمن حقق إنجازات فاقت التوقعات في فترة وجيزة”، وهو ما أثار غضب الشارع اليمني من المؤيدين للتحالف والشرعية.
وعلق الناشط الموالي للشرعية نصار محمد الخضر في صفحته على تويتر بالقول: “‏شر البلية مايضحك
معمر الارياني وزير اعلام الشرعية يقول ان برنامج السعودية لإعمار اليمن حقق انجاز يفوق التوقعات.
بالله عليكم هذا الوزير صاحي والا سكران
الا اذا هو يقصد بالانجاز الدمار لكل شيء وربما يقصد اعمار ارصدة اموال المسئولين”.
أما الناشط في حزب الإصلاح أسعد العلي قال في تغريدة له على تويتر: “‏وزير الاعلام ‎#معمر_الارياني يقول ان برنامج الاعمار السعودي حقق إنجازات فاقت التوقعات ،قلة حيّا وسذاجةً ومتاجرة بمعانات الناس عليكم اللعنة والله ان الحوثي سيقيم دولة طالما ومعنا امثال هؤلاء الرخوات والجراررين ، يامعمر الإرياني الناس في اليمن تاكل تراب استحي على دمك”.

قد يعجبك ايضا