هذا ما قاله شقيق الملك سلمان عن اليمن وبسببه تم اعتقاله أبنائه

الرياض – المساء برس| اعتقل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز أبناء شقيقه أحمد المتواجد خارج المملكة بسبب ما قاله الأخير عن الحرب في اليمن والمتسبب الرئيسي فيها، حيث اتهم أحمد شقيقه سلمان ونجله محمد بن سلمان عما يحدث في اليمن منذ 2015.
وقال حساب “العهد الجديد” عبر منصة التوتير، أن الملك سلمان بن عبد العزيز فرض الإقامة الجبرية على أبناء شقيقه الأمير أحمد بن عبد العزيز، على الرغم من استنكارهم لموقف والدهم الذي أدان جرائم الملك وولي عهده في اليمن وحملهم مسؤولية هذه الجرائم.
ووفقاً لحساب “العهد الجديد” على موقع تويتر فإن الملك “استدعى أبناء الأمير أحمد بن عبدالعزيز الذين لم يتمكنوا من الخروج، وهم أربعة (سلطان، نايف، تركي، عبدالعزيز)، وطلب منهم موقفاً من قرار أبيهم (البقاء خارج البلد)، ثم تركهم يذهبون إلى مساكنهم بعد أن سمع استنكارهم ورفضهم للقرار، ليجدوا أنفسهم بعدها رهن الإقامة الجبرية”.
وكان الأمير أحمد بن عبد العزيز، هجوماً حاداً على شقيقه الملك سلمان وولي عهده محمد، محملاً إياهما مسؤولية الحرب في اليمن.
وظهر الأمير أحمد في مقطع مصور تداوله ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرد على متظاهرين هتفوا أمامه أثناء دخوله مقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن، “يسقط آل سعود”.. قائلاً لهم: “أسرة آل سعود لا دخل لها بهذه السياسة”، وأن “المسؤولية كاملة تقع على الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.
وقال شقيق الملك سلمان للمتظاهرين وهم يصورونه: “ليش تقولون على آل سعود؟ آل سعود إيش دخلهم بهذا الهتاف، لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث، في أفراد معينين يمكن المسؤولين”، وحين سأله أحد المتظاهرين عن المسؤولين أجاب بن عبدالعزيز بالقول: “المسؤولين (هم ) الملك وولي عهده ومسؤولين آخرين”.. مضيفاً بالقول: “أنا تمنيت الحرب في اليمن توقف اليوم قبل بكرة”.
ويبدو أن الشرخ داخل أسرة آل سعود بدأ بالتوسع حيث يتجاوز من شملتهم اعتقالات بن سلمان من أبناء الملوك السابقين وأحفادهم إلى وصول الأمر بهذا التصدع بين سلمان وإخوانه أيضاً.

قد يعجبك ايضا