عاجل: تصريحات نارية للمبعوث الأممي لليمن صفعة مباشرة للإمارات تحديداً

وكالات – المساء برس| قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن من يقول إن أنصار الله غير جادين حول المفاوضات فهذا ليس صحيحاً.
ونقلت قناة الجزيرة تصريحاً خاصاً للمبعوث الأممي قبل قليل قال فيه “لمن يقول إن أنصار الله غير جادين حول المفاوضات أقول لهم ذلك غير صحيح”.
وكشف غريفيث عن جهود أممية لإعادة فتح مطار صنعاء أمام المسافرين من الأسبوع المقبل، وقال “أتطلع للإعلان عن إعادة فتح مطار #صنعاء الأسبوع المقبل”، وفيما يتعلق بالمفاوضات السياسية قال غريفيث إنه يعمل على استئناف المشاورات اليمنية خلال أسابيع في أوروبا ولكن ليس في جنيف، مشيراً إلى أن فشل انطلاق مفاوضات جنيف 2 مطلع سبتمبر الجاري بسبب عدم تمكن الفريق الأممي من “ترتيب الأمور الفنية الخاصة بمشاورات جنيف بصورة صحيحة”، مضيفاً بالقول إنه “يجب منح الحوثيين فرصة جديدة لتمكينهم من القدوم للمشاورات”.
وفيما يتعلق بالرسالة التي بعثتها الإمارات إلى مجلس الأمن بشأن استئناف الأعمال العسكرية في الحديدة للضغط على الحوثيين للذهاب إلى المفاوضات ، وجه غريفيث صفعة قوية لأبوظبي قائلاً “لا تشنوا الحروب من أجلي فأنا مهمتي وقف الحروب”.
وكانت الإمارات قد وجهت اتهاماً لوفد صنعاء المفاوض بأنه يعرقل عمل المبعوث الأممي ويرفض الذهاب لمفاوضات جنيف وإنها وبناءً على ذلك سوف تصعد عسكرياً في الساحل الغربي بهدف الضغط على الحوثيين للذهاب إلى المفاوضات.
ونقلت القناة عن المبعوث الأممي قوله إنه “لا يوجد أي حل في اليمن سوى السياسي وهادي أكد لي دعمه الكامل للمفاوضات”.

قد يعجبك ايضا