وزير خارجية الشرعية يجتمع بمدير جهاز الموساد الإسرائيلي

نيويورك – المساء برس| شارك أمس الثلاثاء في مدينة نيويورك الأمريكية وفد يمني يتبع الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في مؤتمر نقاشي ضم وفداً من الموساد الإسرائيلي والسعودية والإمارات والبحرين والولايات المتحدة.


وكشفت قناة الجزيرة القطرية أن مؤتمراً عُقد في نيويورك تحت عنوان “متحدون ضد إيران النووية” يشارك فيه الموساد الإسرائيلي شاركت فيه كلاً من اليمن والسعودية والإمارات والبحرين وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة إن يوسف العتيبة سفير أبوظبي لدى واشنطن قال في كلمته في هذا المؤتمر إن “لدول الخليج وإسرائيل مصلحة لمواجهة تهديدات إيران، واليمن هو المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة طهران”، مضيفة إن العتيبة ذكر أيضاً إن “النفوذ الإيراني في المنطقة تمدد في الأعوام العشرين الماضية، ومن المهم أن يترتب ثمن على سلوك إيران في المنطقة”.
وأضافت القناة إنه “من المنتظر أن يلقي كل من وزير الخارجية الأميركي مايكل بومبيو، ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون كلمات في المؤتمر. كما شارك أيضا وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، وسفير البحرين بأميركا الشيخ عبد الله بن راشد بن عبد الله آل خليفة، ومدير جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين”.
كما نقلت القناة جزءاً من حديث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والذي قال إن “سلوك إيران خطير جدا جدا دون أسلحة نووية، وإذا امتلكتها فلا يمكن إيقافها”، مضيفا أن خطورة الإيرانيين ليست في القوة التي يمتلكونها، ولكن في سلوكهم.

قد يعجبك ايضا