قوات الإنقاذ تستعيد كيلو 10 وتصل إلى كيلو 7 وتسعى لاستعادة حيس

الحديدة – المساء برس| أكدت مصادر ميدانية في محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن أن الأوضاع العسكرية تشهد هدوءاً كلياً بعد توقف المعارك بين مقاتلي التحالف الجنوبيين والقوات المشتركة التابعة لحكومة صنعاء، بعد هجوم شنته الأخيرة حولت فيه مجرى المعركة لصالحها.
وكانت قوات صنعاء المشتركة قد شنت هجوماً على المواقع التي كانت قد تقدمت فيها الجماعات المسلحة الموالية للإمارات في محيط الكيلو 10 واستطاعت قوات صنعاء إعادة مسلحي التحالف إلى منطقة الكيلو 7 ومحيط كيلو 10 حيث استعادت صنعاء سيطرتها ثلاجة الخلافي والمجمع الصناعي جنوب شرق مدينة الحديدة.
المصادر الميدانية أكدت أن طيران التحالف حاول بسلسلة من الغارات مساندة قواته لصد هجوم قوات صنعاء الذي بدأ فجر السبت إلا أن مسلحي التحالف لم يتمكنوا من الصمود وسرعان ما استسلمت بعض المجاميع وانسحب البقية.
وبالتزامن مع العمليات العسكرية المعاكسة لقوات صنعاء شنت الأخيرة أيضاً هجوماً على مديرية حيس أقصى جنوب غرب الحديدة، وهو ما مثل خطورة قصوى على مسلحي التحالف المتقدمين وسط الشريط الساحلي للحديدة الأمر الذي قد يؤدي إلى قطع كافة خطوط الإمداد بالكامل على مسلحي التحالف وإطباق الحصار عليهم كلياً.

قد يعجبك ايضا