تعز .” صفقة خروج السلفيين وسيطرة الإصلاح على المدينة”

المساء برس: خاص |قام محافظ محافظة تعز المعين من هادي أمين أحمد محمود، بتكليف القيادي السلفي عدنان رزيق، قائد ما يسمى اللواء الخامس حرس رئاسي و رئيس عمليات محور تعز العسكري و نائب رئيس لجنة استلام المنشآت، باستلام عدد من المرافق في مدينة تعز والتي كانت تحت سيطرة كتائب ابو العباس و تسليمها لما اسماها لجهات أمنية لحمايتها.

و قضى الأمر الصادر من المحافظ محمود استلام قلعة القاهرة و تسليمها لما اسماها القوات الخاصة لتأمين الحماية و منتزه الشيخ زايد و تسليمه للشرطة العسكرية لتأمين الحماية، و مبنى الأمن السياسي و تسليمه للقوات الخاصة و عودة أفراد الأمن السياسي لممارسة مهامهم، و كذا استلام مبنى نادي تعز السياحي (المسبح) و تسليمه للقوات الخاصة لتأمين الحماية و موقع فندق الاخوة و تسليمه لقوات الأمن العام للحماية.

و ضمن ألامر أيضا اخلاء كافة المباني في شارع المصلى و باب موسى و باب الكبير من المسلحين و القناصة و نشر قوات الأمن و الشرطة في هذه الأحياء.
جاءت هذه الأوامر بعد معارك عنيفة بين فصيل الاصلاح والسلفيين خلال الثمان الايام الماضية والتي سيطر عليها الاصلاح على مناطق كثيرة كانت تحت سيطرة كتائب أبو العباس .
وتأتي هذه الخطوة بعد عقد صفقة بين الإمارات وهادي والرياض ، بحسب ما كشفه مصدر سياسي للمساء برس ، وبحسب المصادر ” بعد سيطرة الاصلاح على مناطق عديدة كانت بحوزة ابو العباس ، وبعد ادراك الإمارات بأن الاصلاح اصبح له اليد الأقوى في المدينة ولا مجال لمقاومة أبو العباس لهم خصوصا مع التسليح العسكري الكبير لهم واستحواذهم على كافة الالوية العسكرية ، أمرت ابو ظبي ابو العباس بالخروج من المدينة إلى أطرافها ، مقابل تحمل الإصلاح ما سيحدث في المدينة من انفلات أمني وايضا تحملهم محاربة ” الارهاب في المدينة ” وترك المجال للمحافظ المحسوب على الإمارات بالعمل وإقالة بعض المسوؤليين العسكرين المحسوبين على الإصلاح ومحاصرة الإصلاح داخل مربعات في المدينة حد قول المصادر ، واشارت المصادر ان المدينة لم تهدأ بعد هذه الخطوة ، كونها تمثل حل مؤقت ومفخخ سينفجر بأي لحظة ، خصوصا وان الاصلاح سيجد نفسه محصور داخل مربعات صفيرة في المدينة لا يستطيع التحرك .
وفي نفس السياق قالت مصادر محلية ان المسلحين السلفيين غادروا مساء أمس وصباح اليوم من أحياء الجمهوري والجحملية والمجلية شرق مدينة تعز باتجاه جبهة الكدحة في مديرية المعافر جنوب المحافظة وخلال الأيام الماضية، غادر عشرات المسحلين مع أسرهم من مدينة تعز نحو مدينتي عدن ولحج جنوب اليمن.
وبحسب مصادر صحفية فإن أبو العباس اجتمع مع أبرز قيادته العسكرية يوم أمس الاربعاء وأكد لهم حرصه على عدم إراقة الدماء.
وبحسب المصادر، أبدى ابو العباس استعداده لمغادرة تعز ، وخيّر القيادات والأفراد بين البقاء مؤقتاً معه في المدينة القديمة أو الخروج إلى الكدحة أو السفر إلى عدن ولحج ، مؤكدا انه سيتفرغ للعلم ونشر الدعوة السلفية .

قد يعجبك ايضا