” حصري “الإمارات حاولت اغتيال هادي في المعاشيق بواسطة طائرة تحمل متفجرات “

المساء برس: خاص |حصل المساء برس على معلومات استخباراتية تقول بأن الإمارات كانت تخطط لإغتيال هادي قبل شهر في محافظة عدن .
واضافت المعلومات التي حصل عليها المساء من مصادر استخباراتية مقربة من هادي” بأن ابو ظبي كانت تنوي التخلص هادي بواسطة طائرة تم اسقاطها في قصر معاشيق فجر اليوم الثلاثاء من الشهر الماضي .
وبحسب المصادر ” ان جسم غريب اقترب من قصر المعاشيق وأنفجر في الجو بعد ان اطلق عليه مضادات ارضبة النار وأكد المعلومات ان الجسم الغريب كان عبارة عن طائرة تحمل مواد متفجرة ومقذوفات تابعة للإمارات ، هدفها التخلص واغيتال ما وصفته ” رمز الشرعية ” في إشاراة واضحة لهادي .
واضافت المعلومات ان الطائرة كانت محدوديتها على الطيران محددة وكانت تطير بشكل بطئ نتيجة للمواد المتفجرة الثقيلة على متنها ،والتي كانت كفيلة بنسف مقر هادي بالمعاشيق بالكامل حسب المعلومات.
ونشرت وسائل اعلام حينها اخبار تتحدث عن اشتباكات وانفجرات تتصاعد من قصر المعاشيق ، لكنها لم تذكر اسباب تلك الانفجارات وأكتفت بالحديث ان ما اسقط جسم غريب فقط .
ويعد الخلاف بين هادي والإمارات ليس وليد اللحظة لكنه مر بمحطات كثيرة أخرها المظاهرات التي تخرج في المدينة تطالب بخروج هادي ، وبحسب مصادر سياسية كانت قد تحدثت للمساء برس” ان هادي عاد للمدينة بعد اتفاق حول معركة الحديدة لكن بعد فشل المعركة طلبت الإمارات من هادي مغادرة المحافظة وهو ما رفضه الاخير ، وقال بأنه لن يخرج مطلقا هذه المرة .
واضافت المصادر ” الخلافات بين هادي والإمارات تصاعدت بشكل كبير ، خصوصا والإمارات مصممة على خروجه وهادي مصمم على البقاء ، وهو ما يدل إن الامور تتجه نحو التصعيد ، خصوصا وقد بدأ الشارع الجنوبي يتظاهر ضد هادي وايضا حشد هادي لقواته إلى محيط قصر العاشيق خلال فترة تواجده في المدينة .
وفي نفس السياق قالت مصادر سياسية ان هدف زيارة هادي للقاهرة من أجل حل الخلافات بينه وبين الإمارات ، واضافت المصادر ” ذهب هادي إلى مصر بعد وعود من السيسي بحل الاشكاليات ومحاولة تقريب وجهات النظر ، لكن هذا لم يحدث ، فاستغلت الإمارات طلب هادي الذهاب لمصر ، من أجل اخراجه من المدينة فقط لا غير، واضافت المصادر ” بعد ان أدرك هادي ان زيارته للقاهرة لم تأتي بنتيجة ، غادر صباح اليوم الاربعاء القاهرة متجها إلى الرياض بشكل مفاجئ ، ما يدل أن موافقة السيسي لحل ممشكلته مع ابو ظبي كانت طعم لإخراج هادي .
واشارت المصادر ” ان هادي لن يعود إلى عدن خصوصا وابو ظبي هددته بشكل صريح علة لسان قيادي في الإنتقالي في حال فكر بالعودة لعدن فأنه يتحمل حماية نفسه .
وكانت الإمارات قد رفضت عودة هادي إلى مدينة عدن خلال السنة الماضية ،الامر الذي دفع بعض وزراءه للخروج والمطالبة بعودته إلى المدينة والخروج بمظاهرات تطالب بالافراج عنه في محل اقامته بالرياض .
وتسيطر الإمارات على اعدن و اصبحت تحكم في كل مفاصلها وتتحكم بمن يدخل المدينة ومن لا يدخل ، وكان وزير داخلية هادي قد قال في تصريح صحفي قبيا اشهر بأنه لا يستطيع الدخول إلى عدن إلا بموافقة الإمارات .
وتشهد المحافظة في ظل سيطرة الإمارات عليها من انفلات امني مخيف تصاعدت معه عمليات الإغتيالات والقتل اليومي وتزايد للعمليات والجماعات الإرهابية

قد يعجبك ايضا