تعز … وصول قوات سلفية جنوبية لمساندة ابو العباس والإصلاح يحشد من مأرب والجوف

المساء برس: خاص |يستمر التحشيد المتبادل بين فصائل التحالف” الاصلاح السلفيين” في مدينة تعز بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بينهم اسمرت لمدة خمسة ايام وراح ضحيتها العشرات من الطرفيين وايضا المديين الذيم سقطوا بين قتيل وجريح .
وبحسب مصادر محلية تحدثت للمساء برس ” منذ توقف الاشتباكات قبل أمس والطرفين يحشدوا مقاتليهم إلى داخل المدينة ، واضافت المصادر ” الاصلاح عزز تواجده بشكل كبير ومكثف في المناطق المحيطة بالمدينة القديمة التي تعد معقل ابو العباس الموالي للإمارات ، مشيرة ان الإصلاح نصب مدافع في اسطح بعض البنايات في شارع جمال وقناصات بشكل مكثف خصوصا اليوم الاربعاء .
أكدت المصادر ” وصول مئات المقاتلين المحسوبين على الإصلاح من مأرب والجوف على متن باصات سفر منذ صباح يوم الاثنين إلى داخل المدينة .
وفي السياق ذاته ” أصدر ما يعرف بـ “الوية العمالقة” المكون من السلفيين في المحافظات الجنوبية بياناً وقع عليه (7) من قادة الوية “العمالقة” ، ادانوا فيه مايتعرض له شركائهم السلفيين في تعز على يد مسلحي حزب الإصلاح ، واعتبر البيان أن ماوصفه بـ(الاعمال الجبانة التي يقوم بها حزب الاصلاح ضد جماعة ابو العباس تعد تهديد خطير لأمن تعز.
وبحسب مصادر عسكرية تحدثت للمساء برس ” هناك عشرات الاطقم العسكرية وصلت مساء امس الثلاثاء إلى مدينة تعز قادمة من الجنوب ، واضافت المصادر الطقومات تحمل عشرات السلفيين الذي وصولوا إلى المدينة القديمة وباب موسى و انتشروا بشكل سريع ومفاجئ خلال ساعات الليل المتأخرة في مناطق صينه و باب موسى والباب الكبير و العواضي و جامع القرشي.
وجاء هذا البيان من قبل سلفيي الجنوب بعد تهديدات نائب الإنتقالي بن بريك الاصلاحيين بدماج جديدة ، اذا لم يوقفوا الهجوم عى جماعة ابو العباس .
من جانب أخر قالت مصادر سياسية ان الاصلاح عازم على مواصلة المعركة حتى النهاية وهذا ما يثبت حشودة العسكرية الكبيرة التي وصلت خلال اليوميين الماضيين وايضا مكينته الاعلامية الضخمة التي توصف المعركة بأنها تطهير المدينة من الإرهاب ،مزيدا ان مسلحي الاصلاح يشنتروا في المدينة بشكل كبير ما يدل أن لدية استعداد للإشباكات أكثر من المواجهات السابقة .
ويوم أمس تعرض محافظ المحافظة المعين من هادي امين محمود لعملية اغتيال بمدينة انماء بمحافظة عدن ، وتفيد معلومات ان العملية كانت مدبرة من قبل الاصلاح وذلك من أجل انهاء المعركة في تعز ، حيث كان الاصلاح قد حشد كافة قواته في المدينة منذ ليلة الاثنين بشكل مكثف بحيث يتم اغيتال امين في عدن يكون مسلحي الإصلاح قد سيطروا على باقي المناطق الواقعة تحت سيطرة أبو العباس ، وتضيف المعلومات ” فشل محاولات الإغتيالات أجلت المعركة ، لكنها لم تنهيها ،ويعد محمود محسوب على الإمارات ودخل الاصلاح في صدام وخلاف مع منذ توليه منصب المحافظ .
من جانب أخر تعاني المدينة من إنفلات أمني مخيف عرض حياة الناس للخطر ، وقالت مصادر محلية للمساء برس ان قنبلة القاها شقيق خالد فاضل قائد محور تعز المحسوب على الاصلاح تفجرت في سرق بير باشا شرق المدينة ، واضافت المصادر ادى الانفجار إلى مقتل مواطن ، واشارت المصادر ان شقيق فاضل قام بنهب القات بالقوة وحينما تم الاعتراض من قبل المقاوتة قام برمي القنبلة إلى وسط السوق .

قد يعجبك ايضا