بالخرائط.. كتيبة كاملة من حلفاء الإمارات تنتهي في الساحل الغربي

المساء برس – خاص| أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ أن وحدة متخصصة في الجيش اليمني مسنودة بمقاتلين من أبناء القبائل التهامية والمناطق الجبلية تمكنت من القضاء على كتيبة كاملة من قوات العمالقة الموالية للإمارات في الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة أمس الجمعة.
وحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ فإن قوات حكومة الإنقاذ نفذت هجوماً خاطفاً في منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا “على كتيبة أبو هارون من ما يسمى اللواء الخامس عمالقة بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنوا من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل”.
وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري أن العملية العسكرية “تأتي ضمن سلسلة عمليات سحق الغزاة والمرتزقة، نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها”، مشيراً إلى أن الكتيبة مشكلة في معظمها من أبناء المناطق الجنوبية وأن “75 قتيلاً وجريحاً من أفراد الكتيبة وصلوا إلى مستشفى المخا معظم المصابين حالتهم حرجة، فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم”.
ودعا المصدر العسكري أبناء المحافظات الجنوبية إلى الاعتبار من المصير الذي يلاقيه أبناؤهم في مختلف الجبهات، معبراً عن أسفه “على أبناء المناطق الجنوبية وكل من يتم التغرير بهم ليستخدموا مطية للعدوان للنيل من وطنه وحريته واستقلاله”.
إلى ذلك رصد “المساء برس” عدة منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي لناشطين من أبناء المحافظات الجنوبية تؤكد حجم الخسائر الكبيرة التي تلقتها قوات العمالقة إثر العملية التي تم فيها استهدافهم في الساحل الغربي أمس الجمعة، وحسب صفحة (هنا الجنوب – العربي) فإن “أكثر من 30 شهيداً وصلت جثامينهم إلى المخا بالإضافة إلى عشرات الجرحى تابعين للواء الخامس المرابط باتجاه الحسينية وزبيد”، وأضافت الصفحة أن أفراد اللواء تعرضوا لخيانة وأنه لا يوجد أي قتيل أو جريح من القوات التابعة لطارق صالح، متهمة الأخيرة بمحاولة “سرقة الانتصارات بلا خجل على حساب دماء أبناء الجنوب”.
وأضافت الصفحة أن هناك شكاوى من ضعف إمكانيات وقصور شديد في مستشفى المخا، وأن “هناك دعوات للتبرع بالدم بشكل عاجل” وأن القدرة الاستيعابية للمستشفى لم تكفي لاستيعاب الجرحى.
كما كتب الناشط الجنوبي جمال سالم الصبيحي منشوراً في صفحته بالفيس قال فيه: “حسبنا الله ونعم الوكيل.. 43 شهيد ومفقود و61 جريح بعض الجرحى اصبحت حالته في عداد الموت السريري والبعض ستلازمه في بقية حياته عاهة مستديمة.. الله المستعان.. دماء شبابنا ورجالنا أبناء الصبيحة تزهق رخيصة ودون ثمن في الساحل الغربي للجمهورية العربية اليمنية نزولا عند رغبة ونزوة شركاء 7يوليو !! الرحمة تغشى الشهداء والشفاء للجرحى ولا عزاء لمن يدفعون بالرجال الى محارق الموت دون قضية او سبب او مشروع”.
الجدير بالذكر أن المنطقة التي تمت فيها العملية تقع على الشريط الساحلي لجنوب محافظة الحديدة الأمر الذي يعني أن قوات صنعاء تمكنت من قطع خط الإمداد بالكامل على القوات التابعة للإمارات التي تقدمت دون أن تحمي ظهرها وأوكلت مهمة الحماية لقوات طارق صالح التي باتت اليوم متهمة بخيانة العمالقة في الجبهة وأدت هذه الخيانة لمقتل وجرح واختفاء واعتقال كتيبة كاملة كلهم من أبناء المحافظات الجنوبية.

المصدر: سبأ – المساء برس

قد يعجبك ايضا