هدد الصيادين بقصفهم إذا نزلوا للاصطياد واليوم التحالف يرتكب هذه الجريمة

المساء برس:خاص|نفذت قيادات التحالف الذي تقوده السعودية اليوم الأحد التهديدات التي وجهتها للصيادين الخميس الماضي عبر منشورات القتها طائراتهم في سواحل الحديدة.

مصدر محلي أكد إن طيران التحالف العربي استهدف اليوم بغارة جوية قارب لصياد قبالة ميناء الحيمة بمديرية التحتيا في محافظة الحديدة.

وكانت طائرات التحالف القت منشورات الخميس الماضي في سواحل الحديدة وردت فيها إنها تحذر أصحاب الزوارق وقوراب الصيد والصيادين من تجاوز السواحل اليمنية (12 ميل بحري) ومن الجزر القريبة من الممر البحري الملاحي الدولي، بسبب تداخلها مع مناطق العمليات العسكرية المشمولة بالحظر البحري.

وكما ورد في منشوارت طائرات التحالف التي القتها في سواحل الحديدة توعدت فيها الصيادين باستهداف قوارب الصيد والتعامل معها كأهداف عسكرية مشروعة لبوارجهم المنتشرة على طول الساحل الغربي للبلاد.

ويأتي ذلك بعد إن قصفت بوارج التحالف الثلاثاء الماضي قوارب الصياديين اليمنيين قبالة سواحل الحديدة ما أدى إلى مقتل أحد الصيادين و أحرقت عددًا من قوارب الصيد.

يذكر إن التحالف الذي تقوده السعودية يستمر في الإعتداء على الصيادين اليمنيين منذ بداية العدوان على اليمن في 26 مارس 2015 مخلفاً عشرات الضحايا سواء بالقصف الجوي لطيرانه أو القصف البحري لبوراجه.

قد يعجبك ايضا