بأمر من الإمارات ..طيران التحالف يقصف تجمعات قوات هادي بميدي

المساء برس: خاص| استهدف طيران التحالف الذي تقوده السعودية اليوم الثلاثاء تجمعات قوات هادي شمال صحراء ميدي.
مصدر عسكري أكد إن طيران التحالف استهدف بغارات تجمعات قوات هادي ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم بصحراء بميدي شمال محافظة حجة شمال اليمن.
وتأتي هذه العملية بعد قرابة أكثر من شهر على تنفيذ ضربة للطيران الإماراتي استهدفت موقعاً عسكرياً لقوات هادي أدت إلى مقتل رئيس عمليات اللواء 133 العميد محمد الحاوري، ومسؤول التوجيه المعنوي في اللواء عبدالله عابد وأركان الكتيبة الرابعة في اللواء ذاته إبراهيم العزوة كما سقط عدد من القتلى والجرحى من الجنود والضباط التابعين لقوات هادي خلال قصف طيران التحالف موقعهم بجبل المنارة بنهم.
يأتي ذلك بعد حالة من التوتر غير المسبوق بين قوات الرئيس المنتهي ولايته عبدربه منصور هادي المدعوم من السعودية وقوات موالية للإمارات جنوب اليمن.
وتتولى الإمارات وهي ثاني أكثر عضو مشارك في الحرب ضد اليمن ضمن التحالف منذ مارس 2015، الإشراف على الترتيبات العسكرية في المحافظات الجنوبية وقد تصاعدت خلافاتها مع هادي وقواته وخصوصاً حزب الإصلاح منذ أبريل 2017 وتصاعدت هذه الخلافات أواخر العام الماضي على نحو غير مسبوق، وأدت إلى إسقاط سيطرة قوات هادي نهائياً على محافظة عدن بالكامل وتمكين بدلاً عن ذلك الجماعات المسلحة الموالية والمدعومة إماراتياً والتابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده عيدروس الزبيدي الرجل الأول للإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا