شاهد جميع مقاطع السعوديين بمقطع واحد بحجم صغير لصواريخ الحوثيين

المساء برس – خاص| أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ بصنعاء عدة صواريخ باليستية دفعة واحدة على 4 مدن سعودية بينها العاصمة الرياض.
واستهدفت صاروخية صنعاء مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي من طراز (بركان H2) فيما استهدفت مطار أبها الإقليمي بصاروخ من طراز (قاهر M2) واستهدفت كلاً من مطار نجران ومطار جيزان وأهدافاً أخرى غير معلنة في المدينتين بصواريخ (بدر 1).
ورصد “المساء برس” تفاعلات العديد من الناشطين والمواطنين السعوديين الذين التقطوا صوراً للصواريخ الباليستية اليمنية وهي تتساقط على الأهداف المحددة، ونشر أحد الناشطين في صفحته بموقع تويتر مقطع فيديو لأحد الصواريخ الباليستية أثناء سقوطه على الهدف، فيما كان يعلق المصور مخاطباً من كانوا بجواره بالقول: “الله يعز الله يعز شوف شوف رابع صاروخ.. الله يستر الله يستر”.
فيما أظهر مقطع فيديو آخر سقوط صواريخ الباتريوت فوق المدن السعودية بعد إخطاء أهدافها وعدم تمكنها من اعتراض صواريخ قوات صنعاء الباليستية والمطورة محلياً.
ونشر “المساء برس” مقاطع الفيديو التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي التي قام بتصويرها المواطنون السعوديون، حيث تم تجميعها في مقطع فيديو واحد منها ما يظهر سقوط صواريخ أنصار الله الباليستية ومنها ما يظهر فشل الباتريوت في اعتراض تلك الصواريخ ومنها ما هو متعلق بسقوط الباتريوت بعد انطلاقها مباشرة وانحراف مسارها لتصيب هدفاً على الأرض بدلاً من الاتجاه نحو الصاروخ الباليستي اليمني الذي كان لا يزال على مسافة بعيدة في سماء المدينة.
إلى ذلك أعلن التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت 7 صواريخ باليستية أطلقتها جماعة أنصار الله على مناطق متفرقة من الأراضي السعودية.
وزعم التحالف في خبر بثته قناة العربية أن إطلاق الحوثيين للصواريخ الباليستية على السعودية عمل عدائي وأنه “يثبت استمرار دعم النظام الإيراني للجماعة المسلحة بقدرات نوعية” حسب ما ورد في الخبر.
ورغم إعلان التحالف وزعمه اعتراض صواريخ قوات صنعاء الباليستية، إلا أن السلطات السعودية قررت تعليق الدراسة في جميع المدارس في العاصمة السعودية الرياض ابتداءً من يوم غدٍ الإثنين.
وبعد إعلان التحالف اعتراضه للصواريخ الباليستية، أعلنت القوة الصاروخية لوزارة الدافع بصنعاء أن الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مساء الاحد على مطارات الرياض وعسير وجيزان ونجران أصابت أهدافه بدقة.
وقالت قناة المسيرة التابعة لأنصار الله في خبر عاجل أن: “القوة الصاروخية تؤكد إصابة كل الصواريخ أهدافها دون تمكن الدفاعات الجوية للعدو من اعتراضها”

قد يعجبك ايضا