السعودية ترفض طلباً لهادي بمنحه الجنسية له ولعائلته

المساء برس – متابعة خاصة| كشف مصدر صحفي مقرب من حزب الإصلاح أن الرئيس المنتهية ولايته والخاضع للإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض عبدربه منصور هادي تقدم للسعودية بطلب يُسقط عنه أهليته لمنصب رئيس الجمهورية وأن الرياض رفضت الطلب.
وقال الصحفي غمدان اليوسفي في منشور على صفحته بالفيس بوك ورصده “المساء برس” نقلاً عن ما وصفه بـ”مصدر خاص” إن هادي تقدم بطلب منحه الجنسية السعودية له ولعائلته وأن السعودية رفضت الطلب.
ويرى مراقبون أن إقدام هادي على خطوة كهذه يكشف عن الحالة التي وصل إليها الرجل بقناعته التامة باستحالة عودته إلى اليمن مرة أخرى سواء إلى مأرب الخاضعة لسيطرة الإصلاح مع نفوذ بسيط للقبائل المتحالفة مع الإمارات أو إلى عدن التي باتت خارج سيطرته كلياً.
وإذا صح ما نشره اليوسفي وهو الصحفي المقرب من حزب الإصلاح وخصوصاً تيار توكل كرمان وهو تيار الشريحة الواسعة في الحزب المعارضة لسياسة قيادته وسلطة هادي المرهون قرارها للسعودية، إذا صح ذلك، فإن هادي قد اختار أن يُسقط أهليته لمنصب رئيس الجمهورية وذلك بالنظر إلى مواد الدستور التي تنص على أنه لا يتولى هذا المنصب إلا من كان من أبوين يمنيين ولا يملك أي جنسية أخرى.

قد يعجبك ايضا