بن حبتور يكشف للميادين موقف صنعاء من تغيير محافظ البنك “قرار إيجابي”

المساء برس – استماع خاص| قال رئيس مجلس الوزراء بحكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور إن القرار الذي اتخذه الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي مؤخراً بتغيير محافظ البنك المركزي السابق وتعيين الدكتور محمد زمام بأنه قرار إيجابي.
وقال بن حبتور في حوار مطوّل مع قناة الميادين اللبنانية أجراه مدير مكتب القناة في اليمن أحمد عبدالرحمن ورصده “المساء برس”، إن اختيار الدكتور محمد زمام محافظاً للبنك المركزي هو قرار إيجابي، وأنه واحد من بضعة قرارات إيجابية لهادي طوال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المحافظ الجديد مشهود له بالكفاءة والمهنية، لافتاً أنه على معرفة شخصية به.
وفيما يتعلق بزيارة محمد عبدالسلام المتحدث باسم أنصار الله لمسقط وطهران قال بن حبتور إن حوارات محمد عبدالسلام هي حوارات أنصار الله وأن هذا الحوار مهم، لكنه لا يمثل الوفد المفاوض من صنعاء والذي سيتغير في أي مفاوضات قادمة، وأضاف بن حبتور: “الآن الوضع مختلف هناك توجه من قبل أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وأيضاً توجيهات المجلس السياسي أن يكون الوفد المشكل القادم برئاسة الحكومة وزير الخارجية ونائبه ومؤسسة وزارة الخارجية هي من ستقوم بترتيب هذا الوفد”، في إشارة إلى أنه سيكون وفداً رسمياً يمثّل دولة، كما أكد أن محمد عبدالسلام لم يذهب لأي حوار يمثل الدولة أو الحكومة في اليمن.
وفيما يتعلق بالعلاقة مع إيران قال رئيس الحكومة إن إيران بالنسبة لليمن دولة صديقة وهي إحدى الدول الداعمة لليمن إعلامياً وسياسياً، مضيفاً “ونتمنى أن تدعمنا مادياً”.
وأشار بن حبتور إلى أن “الصيغة الجديدة للحوار يجب أن تكون مبنية على الحوارات السابقة في جنيف وعمان والكويت”، لافتاً أن “ولد الشيخ لم يكن بيده أي قرار لأن القرار كان عند دول العدوان”.
وفيما يخص بوادر تقديم التنازلات وإنهاء الحرب قال بن حبتور إن الحرب “فرضت علينا من الرياض وأبوظبي” مؤكداً استعداد صنعاء “للحوار مع الشيطان من أجل وقف الحرب (…) وليس لدينا أي مصلحة في استمرار الحرب”، لافتاً في الوقت ذاته “مستعدون للسلام شريطة أن يبقى القرار السياسي بيد اليمنيين”.

قد يعجبك ايضا