ناطق أنصار الله يؤكد ما كشفه “المساء برس” عن أسباب زيارته لمسقط

المساء برس – خاص| أكد الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبدالسلام اليوم السبت تواجده في العاصمة العمانية مسقط، موضحاً أن زيارته تأتي في إطار شرح ما يتعرض له اليمن من “عدوان وحصار”.

وقال عبدالسلام في أول تصريح له عبر تغريدة كتبها على صفحته بموقع تويتر ورصدها “المساء برس”: “وصلنا مسقط بعون الله لمواصلة الجهود مع المجتمع الدولي لشرح ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان ظالم وحصار غاشم والتداعيات الإنسانية على الشعب نتيجة الحصار المطبق وكشف التضليل الذي يُمارسه تحالف العدوان بإدعائه القيام بمعالجات إنسانية مزعومة”.

وكان عبدالسلام وصل الخميس إلى مسقط بواسطة طائرة عمانية بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية البريطاني للعاصمة العمانية.

وكان “المساء برس” قد كشف في وقت سابق مساء الجمعة الماضية من مصادر مطلعة في صنعاء عن أسباب زيارة محمد عبدالسلام غير المعلنة إلى مسقط، موضحة أنه سيلتقي بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، واحتمال اللقاء بالسلطان قابوس بن سعيد.

وكشفت المصادر أن الزيارة هدفها بشكل رئيسي إحاطة العمانيين، بكونهم الوسيط بين قوى الداخل اليمني والسعودية وحلفائها، بعدد من النقاط والخطوط العريضة، في حال دعت الأمم المتحدة لجولة مفاوضات سياسية جديدة، لافتة أن أبرز هذه النقاط ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، وهو ما أكده عبدالسلام في تغريدته.

كما كشفت المصادر أيضاً أن الزيارة لها علاقة بالتحركات السياسية الأخيرة للجنة الرباعية بشأن اليمن وزيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لمسقط ومن ثم الرياض بهدف بحث ملف اليمن.

في الوقت ذاته رفضت المصادر التصريح بشأن ما إذا كان عبدالسلام سيلتقي بوزير الخارجية البريطاني من عدمه، مكتفية بالقول أن مهمة عبدالسلام إطلاع العمانيين على “ما يجب وما لا يجب”، في إشارة إلى أن رصيد صنعاء وأوراقهم زادت بفعل المستجدات التي طرأت على المشهد اليمني منذ مفاوضات الكويت حتى اليوم بما فيها الجانب الدبلوماسي وطبيعة تعاطي الخارج والأمم المتحدة مع سلطات صنعاء.

وكانت وكالة أنباء “رويترز” قد نقلت عن مصادر في المؤتمر الشعبي وأخرى في أنصار الله أن عبدالسلام غادر صنعاء ومعه “مواطن أمريكي تم الإفراج عنه بعد أن كان معتقلاً في صنعاء منذ سبتمبر الماضي”.

قد يعجبك ايضا