بيان للتحالف يصف حراك الانتقالي بـ”مطالب شعبية” ضد “اختلالات حكومية”

المساء برس – خاص| اعتبر التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن أن حراك المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً هي مطالب شعبية ضد اختلالات حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

وقال التحالف في بيان له قبل قليل ونشرته وسائل إعلامية سعودية ورصده “المساء برس” أنه يتابع مجمل الأحداث والمستجدات في ما وصفها بـ”العاصمة المؤقتة عدن وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالب الشعبية” في إشارة منه إلى الحراك الذي يقوده المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، إزاء ما وصفها بـ”بعض الاختلالات في القطاع الحكومي”، داعياً كافة المكونات السياسية والاجتماعية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار.

ودعا التحالف في بيانه إلى عدم تفويت الفرصة لمن وصفهم بـ”المتربصين لشق الصف اليمني أو انشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسية” معتبراً ذلك التزاماً سياسياً لا يمكن التراجع عنه، كما دعا إلى تلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة.

ويظهر من بيان التحالف أن السعودية والإمارات لا تعتبر مكونات المحافظات الجنوبية السياسية والعسكرية إلا أدوات سياسية وعسكرية فقط، وهو ما يظهر من خلال ما ورد في البيان بعبارة “عدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وانسانياً واخلاقياً لا يمكن التراجع عنه”.

قد يعجبك ايضا