الإمارات تنشئ ميناء عسكري جديد في حضرموت للإمداد اللوجستي

المساء برس – خاص| قالت مصادر خاصة في محافظة حضرموت أن قوات التحالف المتواجدة في المحافظة تعمل على إنشاء ميناء عسكري في منطقة الحمراء بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وأفادت المصادر في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن منطقة الحمراء، وتقع على الخط الساحلي العام الواصل بين مديرية (ميفع حجر) ومديرية بروم غرب المكلا، توجد فيها أكبر معسكرات قوات “النخبة الحضرمية” التي أنشأتها وتديرها الإمارات، وأن القوات الإماراتية هناك تعمل على إنشاء ميناء عسكري.

وأضافت المصادر أن الميناء العسكري سوف تستخدمه كل من القوات الإماراتية ووحدات من قوات المشاة البحرية الأمريكية المتواجدة حالياً في مطار الريان المغلق من قبل الإمارات، مضيفة أن الميناء سيستخدم للإمداد اللوجستي للقوات الأجنبية المتواجدة في حضرموت.

وتتواجد في محافظة حضرموت قوات إماراتية تابعة لما يعرف بالتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، وإلى جانب القوات الإماراتية تتواجد قوات أمريكية تابعة لوحدات المشاة البحرية المعروفة باسم قوات “المارينز”، وتتوزع هذه القوات في أهم المناطق الحيوية كمطار الريان وميناء الضبة النفطي وتتواجد قطع بحرية على سواحل المكلا على متنها قوات عسكرية من جنسيات أجنبية معظمها أمريكية.

قد يعجبك ايضا