اجتماع خطير للحراك والخبجي بلحج للانسحاب من الجبهات إلى حدود 90م

المساء برس – خاص| كشفت مصادر خاصة في محافظة لحج أن اجتماعاً عقد اليوم لقيادات الحراك الجنوبي لمناقشة موضوع القضية الجنوبية والانسحاب من جبهات القتال التي يشارك فيها الجنوبيون تحت قيادة الإمارات في إطار التحالف السعودي.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” إن الاجتماع الذي حضره محافظ لحج السابق ناصر الخبجي الذي تم إقالته من منصبه مؤخراً لتأييده للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، جرى في مديرية حالمين وقد جرى في الاجتماع الاتفاق مبدئياً على سحب المجاميع المسلحة المقاتلة في صفوف التحالف في مختلف الجبهات غير الجنوبية، وسحبها إلى الحدود الفاصلة بين الشمال والجنوب سابقاً والاكتفاء بالدفاع فقط بدلاً من قيادة عمليات هجومية.

وأشارت المصادر إلى أن هذا التطور الخطير في الموقف الجنوبي يأتي بعد الخسائر التي تكبدها أبناء المحافظات الجنوبية جراء دفع الإمارات بهم إلى ما وصفها المجتمعون بـ”محارق الخوخة ويختل”، مشيرة إلى أن الأصوات ارتفعت داخل الاجتماع واصفة ما حدث مؤخراً بالقول إن التحالف “دمر أبناء الجنوب بمحارق الخوخة ويختل” معتبرين ذلك بـ”المؤامرة”.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي بعد يوم واحد فقط من تصريح ناري للخبجي عقب قرار إقالته أعلن فيه عدم اعترافه بشرعية قرارات هادي الأخيرة بشأن إقالة المحافظين وهو من بينهم.

وقال الخبجي الذي يشغل منصب رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي في مقابلة تلفزيونية مع قناة “الغد المشرق” الإماراتية أن اختيار عبد ربه منصور هادي، قيادات عسكرية في مناصب محافظين للمحافظات توجه لـتصفية الخصوم.

وكشف الخبجي عن وجود نية حقيقية لخيار عسكري من جانب هادي “لقصصقصة بقية قيادات المجلس الانتقالي” التابع للإمارات وذلك بغرض إضعاف المجلس سياسيا، موضحاً بالقول: “نحن لا نعترف بالقرارات، والشرعية ليس لها وجود، وعندنا خططنا وبرامجنا وسنكشف عنها خلال الفترة القادمة”.

قد يعجبك ايضا