صنعاء تكثف عملياتها العسكرية وتستعيد مواقع في الخوخة وتعز

المساء برس – خاص| تمكنت قوات صنعاء اليوم من استعادة قرية الطور في مديرية المخا جنوب محافظة تعز بالإضافة إلى إحراق طقم محمل بمسلحين موالين للتحالف في الساحل الغربي.

وقال مصدر عسكري لـ”المساء برس” إن قوات صنعاء استعادت قرية الطور شمال منطقة قطابة في مديرية المخا جنوب غرب تعز وألحقت خسائر مادية في العتاد التابع للمسلحين الموالين للتحالف.

وأضاف المصدر إن قوات صنعاء أحرقت طقماً محملاً بمسلحين موالين للإمارات شرق مدرسة قطابة في المديرية ذاتها، مشيراً أن الهجوم إلى مقتل وجرح من كانوا على الطقم العسكري، مضيفاً “في حين استهدفت المدفعية مواقع عسكرية للمسلحين شرق قطابة وغربها”.

وفي شمال يختل وجنوب الحديدة أفاد المصدر أن المدفعية التابعة لقوات صنعاء استهدفت منطقة المعهد ومحيطة في مديرية الخوخة جنوب الحديدة.

وقال المصدر إن قوات التحالف “تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد العسكري إثر محاولة تنفيذ زحف على مواقع الجيش واللجان، حيث كانت قوات التحالف تهدف للزحف نحو معسكر موسى” شرق مديرية الخوخة جنوب الحديدة.

وأفاد المصدر أن قوات صنعاء نفذت هجوماً واسعاً على مواقع مسلحي التحالف انتهى “باستعادة السيطرة على قريتين في مديرية الخوخة”.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من تطورات عسكرية مشابهة في مديرية الصلو بمحافظة تعز حيث سيطرت قوات صنعاء يوم أمس على مواقع عسكرية تابعة لقوات هادي “ومقتل العشرات منهم وتدمير عدد من الآليات العسكرية” خلال تنفيذهم زحوفات على مواقع قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا