جنوبيو مابعد الحرب! مافعله صالح بعد 94 وما فعله الجنوبيون بعد 2015

المساء برس – وما يسطرون – أنيس البارق|

– اتهموا الشماليين النافذين بالبسط على الأراضي بعد حرب 94، ثم مارسوا أسوأ وأقبح أنواع البسط بعد حرب 2015، وما حصلش أبداً انه البسط امتد إلى المرافق الحكومية نفسها إلا هذه المرة.

– اتهموا الشماليين بالبناء العشوائي وتخريب التخطيط المدني لعدن بعد حرب 94، وكلنا شايفين اليوم بعد حرب 2015 كيف انتشر البناء العشوائي اللي عمره ما وصل إلى المعالم التاريخية والآثار، إلا هذه المرة!.

– قالوا عن نظام صالح إنه عصابة وليس دولة نظام وقانون (وهو عصابة فعلاً)، ثم أنشؤوا عصابتين للحكم، واحدة في #معاشيق والثانية في #جولدمور، والعصابتان لا تريدان إلا الأقارب وأبناء العم وأبناء الخال وأبناء القرية والقرية المجاورة.

– اتهموا #عفاش وأولاد الأحمر (الشماليين) بعد حرب 94 باحتلال #منزل_البيض والمسؤولين الجنوبيين السابقين، ثم احتلوا منزل محافظ عدن (الجنوبي) ومبنى السلطة المحلية في #عدن.

– قالوا إن عفاش وعصابته بعد #حرب_94 حاربوا #مطار_عدن_الدولي الذي كان ينافس مطارات المنطقة بهدف تحويله إلى مطار محلي ومنعوا كثير من الرحلات الدولية (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 وحولوا المطار إلى خرابة ولا تتواجد فيه أي خطوط طيران عربية أو أجنبية بالمطلق بما فيها تلك التي كانت متواجدة أيام عفاش.

– قالوا إن عفاش بعد حرب 94 باع ميناء عدن لموانئ دبي المنافسة وقبض الثمن من أجل #قتل_ميناء_عدن (وهذا صحيح)، ثم سلموا الميناء (مجاناً) للإمارات بعد حرب 2015 بدون أي ثمن.

– اتهموا عصابة عفاش بتسجيل المواليد والأجنة في بطون أمهاتهم وصرف مرتبات جيش لهم (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 وتجاوزوا #عصابة_عفاش في الفساد وأنشؤوا قوائم وهمية في الجيش لكائنات فضائية غير موجودة، وحيوانات منوية غير مولودة.

– قالوا إن عفاش بعد حرب 94 ظلم الجيش الجنوبي ونفذ تقاعد قسري للعسكريين الجنوبيين وصرف لهم مرتباتهم وهم في البيوت وأنشأ #حزب_خليك_بالبيت (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 بصورة أسوأ وقطعوا هذه المرتبات التي كان يصرفها عفاش.

– قالوا إن عفاش حرم الجنوبيين من التقييد والانخراط في الجيش اليمني بعد حرب 94، وجعله للشماليين فقط إلا ما ندر (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 وجعلوا التسجيل في الجيش مقتصراً على دائرة أضيق تشمل الأقارب وأبناء العم وأبناء الخال وأبناء القرية والقرية المجاورة.

– قالوا إن عفاش تنازل عن جزء كبير من السيادة من أجل احتلال الجنوب وإفشال استقلاله بعد حرب 94 (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 وسلموا ما تبقى من هذه السيادة، وحولوا الجنوب إلى ثكنات عسكرية لجيوش إقليمية وأيضاً بدون استقلال ولا سيادة.

– اتهموا عفاش بعد حرب 94 بالتحضير لبيع #جزيرة_سقطرى و #جزيرة_ميون، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 وسلموا الجزيرتين مجاناً بلا بيع ولا شراء.

– قالوا إن عفاش قتل وجرح الجنوبيين في مظاهرات الحراك منذ 2007 وحتى حرب 2015 (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا بعد #حرب_2015 وأكلوا حقوق الشهداء ومنحوا تذاكر علاج المصابين لأبناء العم وأبناء الخال وأبناء القرية والقرية المجاورة على حساب جرحى الحرب، وتسببوا بمديونية ضخمة لدى طيران اليمنية.

– اتهموا عفاش بتعذيب الجنوبيين بالكهرباء التي كانت تنقطع 4 ساعات على دفعتين، ثم جاؤوا هم بعد حرب 2015 وأصبحت الكهرباء تعمل 4 ساعات على أربع دفعات يومياً.

– اتهموا عفاش بخصخصة المصانع الجنوبية بهدف تدميرها بعد حرب 94 (وهذا صحيح)، ثم جاؤوا بعد حرب 2015 وبسطوا على أراضي هذه المصانع لصرفها كمناطق سكنية لأنفسهم.

– قالوا إن عفاش أنشأ تحالف بين العسكر ورجال الدين بعد حرب 94، وأنه اتهم المعارضين له في الحراك الجنوبي بالولاء لإيران أو اعتقلهم وداهم منازلهم بحجة الانتماء للقاعدة (وهذا حدث فعلاً)، ثم أنشؤوا بعد حرب 2015 تحالف بين العسكر ورجال الدين الجنوبيين واتهموا المعارضين لهم في الحراك الجنوبي بالولاء لإيران وداهموا منازل أبرياء آخرين بحجة الانتماء للقاعدة.

– قالوا عن انتخابات الرئاسة لمرحلة انتقالية في 2012 إنها مسرحية وإن هادي رئيس غير شرعي، ثم نظموا مسرحية هزلية في 2017 لتفويض رئيس انتقالي بصلاحيات مطلقة وبدون أي صندوق انتخابات ولو شكلي.

– وصفوا #مجلس_النواب_اليمني بمجلس الدواب بعد حرب 94، وقالوا إنه مجلس شكلي لا يفعل أي شيء وكل القرارات تأتي من رئيس النظام، ثم أنشؤوا جمعية وطنية (برلمان جنوبي) بصورة شكلية وتم اختيار أعضاءها بالشللية والمحسوبية، ولم يسمح لأعضاء الجمعية حتى بانتخاب رئيس الجمعية، وقام رئيس المجلس باختيار رئيس الجمعية، واكتفى الأعضاء بالتصفيق والتهليل والتكبير.

هل هذا هو الجنوب اللي كنا نسعى له ونحلم به؟

ارحموا عقولنا، هذا مش جنوبنا، هذا #جنوب_الدحابشة_الجدد

قد يعجبك ايضا