أول قرار لأمين العاصمة “حمود عباد” يستهدف محدودي الدخل دون حلول

المساء برس – خاص| أثار قرار أمين العاصمة والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام “حمود عباد” بشأن البسطات العشوائية التي تسبب ازدحامات مرورية في العاصمة صنعاء، استياءً واسعاً لدى شريحة كبيرة من أبناء العاصمة ممن يعملون ويعتاشون على هذه البسطات.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ قد نقلت عن مصدر مسؤول في أمانة العاصمة أن “حمود عباد” وجه بإزالة الأسواق والبسطات العشوائية وإلغاء كافة تصاريح تأجيرها وعدم منح أي تصاريح أخرى تحت أي مبرر نظراً لما تسببه من سلبيات في ازدحام الشوارع والاختناق المروري في العاصمة.

وعلى الرغم من أن القرار يهدف إلى حماية المظهر الجمالي لأحياء وشوارع العاصمة صنعاء إلا أنه يستهدف شريحة واسحة من المواطنين العاملين في هذا المجال.

واستغرب مراقبون إصدار أمين العاصمة أول قرار له ويستهدف به شريحة محدودي الدخل من الباعة المتجولين وأصحاب البسطات العشوائية في ظل عدم إيجاد حلول وأسواق بديلة تأويهم لنقل بسطاتهم إليها لضمان استمرارية عملهم بعد رفعها من الأرصفة العامة والأسواق العشوائية، الأمر الذي يعتبره مراقبون أنه سيزيد من معاناة هذه الشريحة المعدومة في ظل التدهور الاقتصادي بسبب الحصار وانقطاع المرتبات بسبب نقل البنك المركزي قبل أكثر من عام.

قد يعجبك ايضا