الوضع في صنعاء: صدور توجيهات بالحسم بعد مهلة أخيرة للمسلحين

المساء برس – خاص| تجددت الاشتباكات في بعض المواقع التي لازالت متواجدة فيها عدد من العناصر المسلحة والقناصة المتمركزين في عدد من البنايات التي تمكنت من التحصن فيها يوم أمس.

وأفادت مصادر في صنعاء أن الاشتباكات تجددت بشكل متقطع باستخدام المعدلات بهدف تصفية من تبقى من المسلحين الخارجين عن القانون، حسب وصفه، لافتاً إلى أن هذه الاشتباكات أتت بعد أن ساد العاصمة صنعاء حالة من الهدوء التام بعد تطهير أكثر من 95% من المناطق التي نشبت فيها الاشتباكات من الجماعات المسلحة المواية للرئيس السابق علي صالح ومسلحي نجل شقيقه طارق صالح.

ورجحت المصادر أن تكون قد صدرت توجيهات رئاسية بحسم المعركة نهائياً وتصفية من تبقى من المسلحين والقناصة الموالين لصالح بعد أن رفض المسلحون الاستجابة للجان الوساطة والتي من بينها عدد من المشائخ القبليين وقيادات عليا في المؤتمر ممن رفضوا تأييد صالح.

وقبل نحو ساعة من الآن صرح مصدر في اللجان الشعبية لـ”المساء برس” أن الوضع هادئ في معظم أحياء العاصمة وأفراد الأمن واللجان منتشرة في مختلف أحياء العاصمة، وكشف المصدر في تصريحه إن الاشتباكات الآن انحصرت فقط عند مدخل مديرية سنحان التي لا يزال يتحصن فيها العشرات من مسلحي صالح إذ يعتلون عدداً من التباب ونشروا مجموعة من القناصين.

وأضاف المصدر أنه وحتى اللحظة “تمت السيطرة علی جميع النوب العسكرية الواقعة في مفرق سنحان ومصادرة دبابة وطقم مدرع ومعدل 12.7 والآن تجري المواجهات في مفرق سنحان وسط انهيار كبير لمسلحي صالح وتسليم البعض لأنفسهم”.

إلى ذلك أفادت مصادر أمنية في وقت سابق إن الأجهزة الأمنية استكملت السيطرة على كامل المباني التابعة لقناة اليمن اليوم وجميع الفلل التي بجوارها، وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ”المساء برس” “تم أيضاً دحر عناصر التخريب والفتنة من ميليشيات عفاش الانقلابية الذين كانوا يتمركزون في مجموعة من المباني بقناصاتهم لاستهداف المواطنين ورجال الأمن، واستأسرنا عشرات المسلحين الذين كانوا يتمركزون في مربع شارع الخمسين”.

وقال المصدر إن المواجهات أسفرت عن إحراق آلية واغتنام سيارة نوع (برادو) كانت محملة بالأسلحة والذخائر واغتنام مدرعتين وعدد من القناصات وأسلحة متنوعة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة.

من جهته كتب رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في صفحته على موقع تويتر تغريدة قال فيها “نأمل الإستجابة من الاخوة بالمؤتمر الشعبي العام لدعوة قائد الثورة بالعودة إلى تحكيم العقل والقبول بعقلاء وحكماء المؤتمر الشرفاء وعقلاء وحكماء اليمن الشرفاء في جميع الاختلالات وما جرى من غيرها وعدم الانجرار وراء مزاعم العدوان فهذه هي نظرة الوسطية والاعتدال التي تعمل لمصلحة اليمن”.

قد يعجبك ايضا