الجيش والحوثيون يسيطرون على الوضع بصنعاء وهروب عناصر صالح

المساء برس- متابعات/ في أخر تطورات أحداث صنعاء قالت مصادر عسكرية أن الجيش واللجان الشعبية المسنودين برجال قبائل صنعاء تمكنوا من “تطهير” اللواء الرابع من العناصر المسلحة التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح وذلك بعد إعلانه التمرد على الشراكة السياسية مع أنصار الله ودعووته لفتح صفحة جديدة مع التحالف وحزب الاصلاح.

وقالت المصادر إن الجيش والقوات الامنية وقبائل صنعاء طهروا اللواء الرابع ومجمع 48 الطبي، وأسر عدد كبير من العناصر المسلحة التابعة لصالح وفرار البقية على متن 12 سيارة.

وكانت القوات الامنية والحوثيين والقبائل طهرت الحي السياسي الذي تتمركز في العناصر المسلحة التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح الحليف الجديد للتحالف.

وقالت قناة المسيرة التابعة لأنصار الله إن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ والمسنودة بقوات الحوثيين وقوات قبلية أمنت الحي السياسي جنوبي العاصمة صنعاء وتمكنت من تطهير عدد من المنازل من التي كانت تتمركز على أسطحها عناصر القناصة التابعة لصالح.

وفي السياق تمكن الجيش واللجان الشعبية مسنودا بالحوثيين وقبائل سنحان تمكنوا من السيطرة على معسكر ريمة حميد ومعسكر جربان في منطقة سنحان ومعسكر السواد ومجمع 48 ومعسكر الملصي الذي استحدث مؤخرا لتدريب العناصر المسلحة التابعة لصالح.

كما تمكن جيش وأمن صنعاء والحوثيين مسنودين بالقبائل من السيطرة على تبة توفيق صالح ومنطقة شراز ،وبيت الأحمر والسفارة السعودية كما تمكنوا من السيطرة على عدد من العمائر في الحي السياسي ومقري اللجنة الدائمة في الحصبة وحدة.

وقالت المصادر الأمنية أن القوات الامنية والحوثيين سيطروا على جامع الصالح ومقر قناة اليمن اليوم في شارع الخمسين جوار محطة كمران.

وكان ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام قال في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر إن العديد سلموا أنفسهم وأنه قد هرب من هرب من البقية، وأضاف “وأعادت الأجهزة الأمنية سيطرتها التامة على غالبية المناطق التي روعها المخدوعون، وفر من فر، وحل الهدوء والسكينة والطمأنينة وستبقى العاصمةُ صنعاء أيقونةَ العواصم العربية والإسلامية والعالمية شموخاً وعزة وإباءً.. ترعاها عينُ الله، ويحرسُها رجال الله!”.

وفي عمران كشف الشيخ صادق أبو شوارب أحد مشايخ قبيلة حاشد البارزين في عمران في تصريح للخبر اليمني عودة الأوضاع إلى طبيعتها وضبط العناصر “المتمردة ” التي حاولت العبث بأمن عمران منفعلة مع الجناح المتمرد في حزب المؤتمر.

ووجه أبو شوارب في تصريح للخبر اليمني الشكر لحكماء وعقلاء المؤتمر الرافضين لدعوات الجناح المتمرد داخل الحزب والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار حسب وصفه.

ولفت أبو شوارب إلى أن هناك عناصر كانت قد حاولت اعتراض الأطقم التابعة لقوات صنعاء وتدخل العقلاء وفي مقدمتهم عقلاء المؤتمر لضبطهم.

ويرى مراقبون أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح تورط هذه المرة في إعلانه الغير مدروس الانقلاب على انصار الله والشراكة وتحريضه الشعب اليني إلى الخروج والاقتتال والانظمام إلى التحالف بقيادة السعودية.

قد يعجبك ايضا