محسن يوقف أموالاً كانت في طريقها لحلفاء الإمارات بتعز

المساء برس – متابعة خاصة| كشفت مصادر صحفية في عدن جنوب اليمن أن اجتماعاً كان مقرراً له أن ينعقد أمس الأربعاء يضم القيادات العسكرية الموالية للتحالف في تعز مع رئيس حكومة هادي “أحمد عبيد بن دغر” في عدن، وتم إلغاؤه من قبل علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

ونقل موقع “الرصيف برس” عن المصادر أن قيادة محور تعز وقيادة الألوية العسكرية وقيادات أمنية أبلغوا أمس الأول الثلاثاء، بطلب من “بن دغر” للحضور إلى عدن لعقد اجتماع معهم أمس الأربعاء، مشيرة أن القيادات ذاتها أبلغت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بإلغاء الاجتماع دون إبداء أي أسباب.

وأضاف الموقع نقلاً عن المصادر أن الاجتماع كان مخصصاً لمناقشة الوضع الأمني والعسكري في المحافظة وصرف الدعم المالي المخصص من حكومة بن دغر للقوات الموالية للتحالف في تعز، وهو مبلغ 3 مليارات ريال مخصصة لتجهيز مباني ومقار لهذه الألوية، بالإضافة إلى صرف أسلحة وذخائر.

وقالت المصادر بأن إلغاء الاجتماع جاء بتوجيهات مباشرة من نائب هادي “علي محسن” الذي أبلغ “بن دغر” بأنه “هو من يتولى ملف تعز العسكري، وأن المبلغ المخصص يجب ان يسلم إلى قيادة المحور وهي من تتولى التصرف به بالتشاور معه”، مشيرة أن محسن وخلال لقائه أمس بهادي في الرياض، احتج على تدخل بن دغر في ملف تعز العسكري دون التشاور معه.

ويعتقد أن المبالغ التي كان سيمنحها بن دغر للقوات العسكرية الموالية للتحالف في تعز كان سيتم تخصيص جزء منها لدعم كتائب أبي العباس والقوات التي يقودها وكيل محافظة تعز القيادي في المؤتمر عارف جامل، والاثنان من أبرز رجال الإمارات في تعز.

كما يرى مراقبون أن دعم بن دغر للعسكريين في تعز قد تكون جاءت بطلب من القوات الإماراتية التي بات “بن دغر” مقرباً منها أكثر من كونه رئيساً لحكومة هادي التي يشكل حزب الإصلاح معظمها.

المصدر: الرصيف برس + المساء برس

قد يعجبك ايضا