اغتيال شيخ قبلي في شبام حضرموت وهجوم عنيف على الإمارات

المساء برس _ متابعة خاصة / اغتال مجهولون مساء الاربعاء شيخ قبلي في شبام بمحافظة حضرموت التي تسيطر عليها السعودية والامارات .

وقالت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على شيخ قبلي في الخمسينات من العمر الساعة 9 مساءا بمديرية شبام بحضرموت .

وأوضحت المصادر أن مسلحين اطلقوا النار على الشيخ عبدالله بن عامر بن عبدات الكثيري وهو داخل سيارته في مسيال منطقة بحيرة بشبام حضرموت ما أدى إلى مقتله على الفور ولاذ المسلحين بالفرار .

وكانت مجهولين اغتالوا مدير الاتصالات بفي القطن صباح الاربعاء برصاص مسلحين ثم لاذوا بالفرار .

وبحسب المصادر فإن العمليات تتم على بعد عشرات المترات من المواقع العسكرية والثكنات العسكرية التابعة للتحالف .

وانتقدت قيادات جنوبية موالية للتحالف الانفلات الامني الحاصل في مديريات وادي حضرموت في ظل سيطرة القوات الاماراتية .

وخرج علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عن صمته معبرا عن استياءه للانفلات الامني في حضرموت قائلا في تصريحات إعلامية له “أن أبناء مديريات وادي حضرموت قد فاض بهم الكيل جراء تنامي حالة الانفلات الامني وتزايد عمليات القتل التي تستهدف قيادات عسكرية ومدنية من أبناء حضرموت على مرأى ومسمع قوات الجيش اليمني الغاصبة لمديريات الوادي والصحراء..

وقال الكثيري أن تخليص مديريات الوادي من الجيش اليمني وتمكين أبناء تلك المديريات من تحمل مسئوليات ادارة مديرياتهم وتأمينها هو السبيل الوحيد لقطع دابر الجماعات الارهابية وانقاذ اهلنا في وادي حضرموت من بغيها.

وقال مواطنون في شبام أن عمليات الاغتيالات تتم في وضح النهار وعلى بعد عشرات الامتار معسكرات وثكنات قوات النخبة الحضرمية التابعة للإمارات.

ويشن جنوبيون هجوما عنيفا على الامارات التي يتهمونها بأنها من أنتجت كل هذه الفوضى الامنية في حضرموت وعدن والمحافظات الجنوبية .

قد يعجبك ايضا