بسبب التحالف..أرقام مخيفة لضحايا الكوليرا والدفتيريا في اليمن

المساء برس – تقرير / استمرت الأوبية في قتل الشعب اليمني جراء الحصار الشامل من قبل قوى التحالف العربي بقيادة السعودية ولا تزال اليمن تعاني من انتشار وباء الكوليرا ظهر وباء جديد يسمى الدفتيريا (الخانوق) الذي وصل إلى 150 حالة والوفيات إلى 14وفاة .

والدفتيريا مرض بكتيري خطير ومعدي، والاصابة به تؤدي الى التهاب اللوزتين او البلعوم او الحنجرة او الانف، وقد تسبب الوفاة نتيجة انسداد مجرى التنفس حسب الصحة العالمية.

ويأتي الكشف عن تفشي هذا الوباء في حين لا يزال اليمن يواجه تفشي وباء الكوليرا، والذي أودى بحياة أكثر من الفي شخص وإصابة مئات الالف.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة اليمنية عبد الحكيم الكحلاني اليوم أن حالات الإصابة بوباء الكوليرا وصلت 950 ألف حالة و2207 حالة وفاة مضيفا أنه بلغت حالات الإصابة بالدفتيريا في اليمن إلى 150 والوفيات إلى 14 وفاة.

وتحمل وزارة الصحة العامة والسكان المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة مسئولية عجزها عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشاره بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي حتى أمام طائرات الأمم المتحدة والصليب الأحمر وأطباء بلاحدود وغيرها من المنظمات لإيصال اللقاحات الواقية ومضادات الذيفان العلاجية للحالات المصابة.

و استمرار هذا الحصار الجائر سيؤدي إلى كارثة صحية لاطفال اليمن وتنتشر الفاشيات وتتوسع حيث اللقاحات المتوفرة تكفي لشهر واحداً لاغير حسب وزارة الصحة .

ويواصل التحالف بقيادة السعودية إغلاق المنافذ اليمنية ما زادت المعاناة الانسانية بسبب منع وصول المساعدات الانسانية والادوية والمشتقات النفطية إلى اليمن في ظل صمت مخز وعجز كامل للمجتمع الدولي .

قد يعجبك ايضا