رويترز: لا ضمانات لنجاح أي استثمارات في السعودية بسبب محاربة اليمن

المساء برس – متابعة خاصة| “البيت المقسم: كيف قام ولي العهد السعودي بتطهير منافسي العائلة المالكة” بهذا العنوان نشرت وكالة رويترز الدولية تقريراً كشفت فيه مخاوف المستثمرين من الأحداث في السعودية من ناحية والحرب السعودية على اليمن من ناحية ثانية وهو ما يهدد مستقبل المملكة ويؤكد عدم استقرارها، ما يعني عدم إمكانية وجود بيئة آمنة للاستثمار فيها.

وقال التقرير إنه لا توجد ضمانات بنجاح الطموح السياسي للأمير «محمد»، والتي يسعى لإيصال السعودية حتى العام 2030 لتحقيق رؤيته الاقتصادية التي علق عليها مراقبون اقتصاديون أنها غير واقعية وغير منطقية بالنظر إلى الظروف التي تعيشها المملكة وما تستنزفه من أموال طائلة في حربها على اليمن وتدخلاتها في المنطقة.

وأضاف التقرير أن المستثمرين ينتابهم القلق أيضاً بسبب الحرب في اليمن والنزاع مع قطر فضلاً عن تنامي التوتر مع إيران، مشيراً إلى أن “حتى بعض المعجبين بولي العهد يتساءلون عما إذا كان نفوذه يتجاوز حدود قبضته. ونهجه القائم على التغيير من القمة وعدم تساهله مع أي معارضة يمكن أن ينفر المستثمرين الذين يريدون ضمانات بشأن سيادة القانون والأمن”. لافتاً أنه بدون دعم قوي من المستثمرين، سيجد الأمير صعوبة لتلبية طموح الشباب السعودي.

راجع التقرير من المصدر ذاته
http://af.reuters.com/article/africaTech/idAFL8N1NJ19L

قد يعجبك ايضا