23 قتيلا حصيلة هجوم داعش على البحث الجنائي في عدن

المساء برس / متابعة خاصة أكدت مصادر أمنية ومحلية أن ما يقارب من 22 مجندا حصيلة قتلى عملية داعش على مبنى البحث الجنائي امس الاحد في مديرية خور مكسر بعدن التي استمرت حتى صباح ال يوم الاثنين .

وقالت المصادر 23 عنصر أمنيا تابعين للحزام الامني المدعوم إمارتيا بينهم رجال شرطة قتلوا في العملية الانتحارية التي تبناها داعش التي استهدفت مبنى البحث الجنائي في مدينة عدن .

وأشارت المصادر أن العشرات من الجرحى نقلوا إلى عدة مستشفيات منها البريهي والجمهورية وغيرها .

ونفذ تنظيم داعش عملية انتحارية بدأت بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري على بوابة المبنى عقبها هجوم مسلح بعظهم يحملون أحزمة ناسفة تمكنوا من السيطرة على المبنى وقتل العشرات من أفراد الامن الموجودين في المبنى ، إضافة إلى تهريب عدد من السجناء..

وكان عدد من مسلحي داعش سيطروا على المبنى واعتلوا أسطح المباني المحيطة بمبنى البحث الجنائي واستمرت المواجهات حتى صباح اليوم الاثنين بعد معركة دامية طويلة كانت خسائرها من رجال الشرطة وأفراد الحزام الامني التابع للإمارات .

وذكرت صحف جنوبية أن مسلحي داعش قاموا باحتجاز عناصر الامن الموجودين كرهائن بينهم شرطيات بعد ذلك قاموا بإعدامهم بالرصاص ، قبل أن يطلقوا المساجين في إدارة البحث الجنائي، وفقا للمصادر ذاتها.

وكشفت المصادر أن عدد الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم في المبنى ثلاثة أخرهم صباح اليوم الاثنين .

وذكرت المصادر المحلية أن الجامعات والمدارس والمرافق الحكومية توقفت عن العمل أمس الاحد بسبب المواجهات التي شهدتها مديرية خور مكسر بمدينة عدن .

وتشهد محافظ عدن عمليات اغتيالات واسعة طالت رجال دين وسياسيين وعسكرين وفوضى أمنية عارمة في ظل سيطرة الإمارات عليها وعلى عدد من المحافظات الجنوبية .

قد يعجبك ايضا