جماعات جنوبية مسلحة موالية للتحالف يهددون بالانسحاب من البقع

المساء برس / خاص هدد مسلحين جنوبيين في الحدود السعودية من الانسحاب من المعارك في منطقة البقع بمحافظة صعده الحدودية مع السعودية نتيجة ما وصفوه بنهب رواتبهم ومستحقاتهم وتجاهل تضحياتهم .

وأفادت مصادر عسكرية أن عدد كبير من المسلحين الجنوبيين لدى قوات هادي الموالية للتحالف في منطقة البقع بمحافظة صعده الحدودية مع السعودي احتجوا على حكومة هادي بسبب تجاهل تضحياتهم ونهب مستحقاتهم ومرتباتهم بينما هم يقاتلون إلى جانب السعودية والمتنفذون ينهبون رواتب أطفالهم .

وشكا منتسبوا كتائب ما يسمى بــ”كتائب المحضار” الموالية للتحالف في منطقة البقع من توقف توقف صرف مرتباتهم الشهرية منذ أكثر من ستة أشهر ونهبها من قبل قيادات عسكرية تابعة لحكومة هادي .

وذكرت وسائل إعلامية موالية للتحالف أن المئات من المجندين الجنوبيين لدى التحالف في الحدود السعودية نددوا بنهب رواتبهم من قبل قيادات عسكرية في حكومة هادي .

وحذروا حكومة هادي والتحالف من مغبة تجاهل تضحياتهم وأن استمرار هذا التجاهل سيؤدي إلى نتائج وخيمة ستضر الحكومة والتحالف .

وكان مجندين جنوبين شكوا سابقا من دفعهم إلى جبهات الحدود للدفاع عن السعودية بينما كان الاتفاق على تجنيدهم وإعادتهم لحماية المحافظات الجنوبية بحسب وسائل إعلامية جنوبية خلال الشهرين الماضيين .

ويسقط العشرات من الجنوبيين المواليين للتحالف في حدود السعودية بين قتيل وجريح كل يوم وذلك في المشاركة للدفاع عن الاراضي السعودية من زحف قوات صنعاء التي تسيطر على معظم المواقع في نجران وعسير وجيزان في العمق السعودي.

قد يعجبك ايضا