عسكريون جنوبيون يدعون إلى التصعيد ضد حكومة هادي

المساء برس / متابعات جدد المجلس الاعلى للمتقاعدين الجنوبيين المبعدين والمسرحين شكاواهم بسب عدم استلام رواتبهم منذ 6 أشهر رغم مطالبتهم المتكررة حكومة هادي الموالية للتحالف .

وعقدت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين الجنوبيين العسكريين والأمنيين والمدنيين “المسرحين والمبعدين والمقصيين قسرا” بمحافظة الضالع اجتماعا استثنائيا برئاسة د.العميد عبده صالح المعطري القائم بأعمال رئيس المجلس طالبت حكومة هادي بتسوية اوضاع العسكريين وصرف مستحقاتهم وضم من تبقى منهم إلى وحدات الجيش .

وانتقد اللقاء الأوضاع والظروف الصعبة والاستثنائية وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشية وانقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية التي انتجتها حكومة هادي الموالية للتحالف في المحافظات الجنوبية .

وكشف اللقاء عن الكثير من العسكريين لم يتم استعادتهم واستيعابهم ومساواة رواتبهم أسوة بالآخرين ، مشيرين إلى أن هناك كشف بالاسماء لم يستوعب إلا القليل منهم في محاولة لإسكاتهم.

وكشف اللقاء عن غياب أحد قيادات المجلس الاعلى للعسكريين الجنوبين العقيد صالح عباس حماة الذي يتعرض للضغوط من قبل قيادة محافظة الظالع بسبب مواقفه مع المجلس ومطالبة حكومة هادي بتحقيق مطالبهم، منددين بهذه الممارسات اللامسؤولة من قبل قيادة المحافظة.

ودعا اللقاء كافة العسكرين والاحرار إلى التصعيد في المرحلة القادمة ضد حكومة هادي بعد استكمال النزول لفروع مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين والمسرحيين قصرا في لحج أبين عدن وشبوه وبقية المحافظات الأخرى .

وكان الهيئة العسكرية العليا التابعة للمجلس الاعلى برئاسة اللواء صالح زنقل قد بدأت حملة التصعيد والتنسيق مع فروع المجلس بعدد من محافظات الجنوب استمرارا للحملة ضد حكومة هادي .
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا