صحة تعز تكشف عن تسجيل أول حالة إصابة بمرض الجمرة الخبيثة

المساء برس – متابعات خاصة/ كشف مكتب الصحة بمحافظة تعز عن عودة خطيرة لمرض “الجمرة الخبيثة” في المحافظة، وأكد تسجيل أول حالة إصابة في المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية.

وأكد الدكتور عبد الرحيم السامعي مدير مكتب الصحة بالمحافظة عن عودة مرض “الجمرة الخبيثة” الى المحافظة ذات الكثافة السكانية المرتفعة، في اول ظهور للمرض منذ ثمانينيات القرن الماضي، وفقاً لما نشرته الصفحة الرسمية لمكتب الصحة بالمحافظة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأوضح السامعي أن المشكلة تكمن في سرعة انتشاره والأعراض السريعة التي تحدثها البكتيريا، مطمئناً المواطنين أنه لا داعي للفزع، “لأن ظهور مرض الجمرة الخبيثة لا يعني كارثة محققة”، وأوضح أن العلاج متوفر وفعال ورخيص الثمن.

ولفت السامعي إلى أن آخر ظهور للمرض في اليمن سجل في ثمانينيات القرن الماضي، مشيراً إلى أن “الجمرة الخبيثة” مرض بكتيري موجود في كل القارات ويمكن أن تبقى البكتيريا كامنة لعقود في الحيوانات الثدية، “وهي موجودة على شكل حالات متفرقة ولكنها اختفت”.

ونبه السامعي أن مرض “الجمرة الخبيثة” يصيب عادة الحيوانات آكلة العشب مثل الماشية والماعز والخراف، وينتقل في الغالب عبر الاتصال المباشر بين الإنسان والحيوانات المصابة، أو عبر منتجات تلك الحيوانات المصابة مثل الصوف واللحم.

وتتواجد حيوانات الماعز والخراف والماشية بشكل كبير لدى سكان الريف في محافظة تعز.

قد يعجبك ايضا