الشرطة الباكستانية تقتحم السفارة اليمنية وتعتقل الطلاب

المساء برس / خاص أفادت مصادر خاصة في باكستان لــ “المساء برس” أن الشرطة الباكستانية اقتحمت السفارة اليمنية في إسلام أباد واعتقلت عدد من الطلاب اليمنين المحتجين على مماراسات حكومة هادي وتجاهلها لمطالبهم.

وأوضحت المصادر أن عدد من الطلاب اليمنيين نظموا وقفة احتجاجية طالبوا في صرف مستحقاتهم واللفت إلى مطالبهم الحقوقية من قبل سفير اليمن المعين من قبل حكومة هادي .

وقالت المصادر أن الشرطة الباكستانية اقتحمت السفارة اليمنية وقامت باعتقال عدد من الطلاب المحتجين اليمنين وقامت باعتقالهم وإيداعهم في السجن .

وقالت المصادر أن اعتقال الطلاب جاء بناء على استدعاء السفير اليمني الشرطة الباكستانية لاعتقال الطلاب .

وكان عدد من الطلاب اليمنيين نفذوا وقفة احتجاجية في الـــــ7 من اكتوبر الماضي أمام السفارة اليمنية بإسلام أباد ناشدوا فيها الرئيس هادي الموالي للتحالف وحكومة بن دغر بتسليم مستحقاتهم المالية سيما بعد أن تم صرف مستحقات الطلاب في عدد من الدول .

وقال الطلاب في بيان لهم أنهم في باكستان لم يتسلموا أية مستحقات رغم استلام زملائهم الطلاب في عدد من الدول .

كما نظم الطلاب في نفس الشهر وقفة احتجاجية أخرى احتجاجا على السفير اليمني الذي منعهم من الدخول إلى السفارة لشرح مطالبهم .

وفي اغسطس الماضي نظمت رابطة الطلاب اليمنين الدارسين في باكستان في مبنى السفارة اليمنية في العاصمة اسلام اباد وقفة احتجاجية طالبت حكومة هادي وزراء الخارجية والتعليم العالي بسرعة تسليم مستحقاتهم المالية ، مشيرين إلى أن تأخر المستحقات تضع الطالب اليمني في مشاكل كبيرة منها أولا التأثير على تحصيلهم العلمي ، كما أنها تضع الطلاب في مشاكل اجتماعية و قانونية نتيجة لعدم الوفاء بالالتزامات في بلد الدراسة.

وطالب البيان بسرعة تحويل الربعين الثاني والثالث للعام الدراسي 2017م ، وكذا إرسال الرسوم الدراسية ، ومنح تذاكر للخريحين ، إضافة إلى تقديم إعانة أو مساعدة مالية للطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة والذين تضرروا بسبب الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية .
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا