السعودية تُحبط ادعائات الأمم المتحدة بشأن حماية أطفال اليمن

المساء برس /متابعة خاصة لم تمر ساعات على إعلان الامين العام الجديد للإمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” عن اتخاذ السعودية تدابير مهمة لحماية الأطفال خلال العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن ، إلا وارتكب التحالف جريمة جديدة في حق المدنيين بمحافظة صعده الحدودية مع السعودية .

حيث قتل ما لا يقل عن 29 مواطن بينهم أطفال ، وأصيب 28 أخرين جراء استهداف طيران التحالف سوقا شعبيا في مديرية سحار محافظة صعده .

وإزاء هذه الجريمة اكتفت الامم المتحدة كعادتها بالقلق تجاه ما يرتكبه التحالف من جرائم لتبطل بذلك كل ادعائاتها حول قيام السعودية بحماية الاطفال والمدنيين في العمليات العسكرية التي تنفذها في اليمن.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، “استيفان دوغريك” في تصريحات صحافية: “(إننا) على دراية بالتقارير التي تحدثت عن مقتل مدنيين في غارة قوات التحالف بقيادة السعودية اليوم، ونشعر بالقلق إزاء تلك التقارير”.

واعترف “دوغريك” بارتكاب السعودية جرائم جديدة بحق الاطفال حيث قال : “إننا و للأسف الشديد، ما نزال نشهد مقتل الأطفال والنساء والرجال في اليمن»، مضيفاً أن «المعاناة ما تزال مستمرة”.

ولفت “دوغريك” إلى ضرورة أن تمتثل جميع الأطراف للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وحماية الأطفال، وما نريد أن نراه في اليمن هو وقف معاناة الشعب اليمني”.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا