كرمان تنفي إعلان ندمها لتأييد العاصفة وتنكر تأييدها بداية الحرب

المساء برس – خاص/ نفت الناشطة اليمنية توكل كرمان أنها أعلنت ندمها لتأييدها عاصفة الحزم، وقالت إنها لم تؤيد العاصفة أصلاً حتى تعلن ندمها على هذا التأييد.

وقالت الناشطة الحقوقية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في تغريدة لها على حسابها في موقع “تويتر”: “لم أؤيد عاصفة الغدر يوماً حتى اعلن عن ندمي عن تأييدها، كنت ولازلت ضد الانقلاب وضد جرائم التحالف واحتلاله لاجزاء من بلادي”.

وأبدى ناشطون استغرابهم من تغريدة توكل التي نفت فيها تأييدها للتحالف وعاصفة الحزم، لافتين في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي رداً على تغريدتها، أنها كانت من أوائل المؤيدين والداعمين للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وللتحالف، وأن “محاولات هروبها من الحقيقة التي ستلاحقها حتى تموت بتأييدها لقتل نساء وأطفال اليمن بداية الحرب، لن يصدقها أحد، فالجميع يعرف ماذا كانت تكتب وتنادي وتغرّد توكل كرمان في صف حزبها وقياداتها دعماً وتأييداً للتحالف”.

وكان ناشطون قد تناقلوا تغريدة لكرمان أعلنت فيها ندمها لتأييدها عاصفة “العار” حسب وصفها، وجاء في التغريدة المتداولة بين الناشطين “نادمة أشد الندم لتأييدي لعاصفة العار التي جلبت لبلدي الموت والجوع والمرض والدمار والاحتلال”.

وفي رد على تغريدة “كرمان” التي تداولها الناشطون، غرّد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي تعليقاً على ما نشرته كرمان بالقول: “أن يأتي متأخر خير من أن لا يأتي وعليك طلب العفو من الله والمسامحة من الشعب”.

قد يعجبك ايضا