فقط من محافظة محايل 95 سعودي قتلوا في الحدود باعتراف السعودية

المساء برس – خاص/ نشرت صحيفة سبق السعودية خبر مقتل جنديين سعوديين على الحدود الجنوبية للمملكة خلال معارك مع القوات اليمنية.

وقالت الصحيفة إن العريف أحمد علي ناشب آل محفوظ الختارشي والجندي زايد بن عبده الصالحي قتلا خلال اليومين الماضيين في معارك “الحد الجنوبي” بقطاع نجران، مضيفة أن “الصالحي” هو “الشهيد رقم 95 من أبناء محافظة محايل”.

إلى ذلك علق ناشطون سعوديون على خبر الصحيفة بالغضب وإدانة النظام السعودي بالمحرقة التي التي يتلقاها الجنود السعوديون في الحدود، وقال أحدهم في منشور على موقع تويتر بالقول: “فقط من محافظة محايل قتل 95 عسكري في #الحد_الجنوبي حتى الآن.. وتخيلوا عدد القتلى الحقيقي من باقي المناطق! هذه نتيجة مغامرة المراهق ابن سلمان”.

من جهة ثانية قال موقع “الخبر اليمني” إن عدد أفراد الجيش السعودي الذين سقطوا بنيران القوات اليمنية في جبهات ما وراء الحدود خلال شهر أكتوبر بلغوا 73 جنديا فيما قتل جندي سعودي في مارب وإماراتي في ما وراء الحدود حسب رصد الموقع للأخبار المنشورة في وسائل الإعلام السعودية.

وأضاف الموقع أن من بين القتلى من الجنود السعوديين والبالغ عددهم 36 قيادات عسكرية ويحملون رتباً عسكرية كبيرة ومتوسطة، فيما بلغ عدد الجرحى 38 جندياً.

وتشهد الجبهات الحدودية تصعيداً عسكرياً كبيراً من قبل القوات اليمنية في الآونة الأخيرة، كما أن هذا التصعيد يأتي في وقت قررت فيه القوات السعودية سحب جنودها من الجبهات الحدودية واستبدال الصفوف الأولى بمقاتلين أجانب من بينهم يمنيون وسودانيون، إلا أن ذلك لم يحد من حجم الخسائر السعودية في صفوف مجنديها التي تتلقاها بشكل يومي.

قد يعجبك ايضا