صنعاء تشهر الحراك العالمي ضد جرائم التحالف في اليمن

المساء برس / خاص قام أكاديميون وممثلي منظمات المجتمع المدني اليوم الاثنين في صنعاء بإشهار الحراك العالمي ضد جرائم التحالف بقيادة السعودية .

وقال المشاركون أن إشهار الحراك يهدف بشكل رئيس إلى أهمية التوعية بمكافحة الإرهاب وجرائم الحرب التي ترتكبها السعودية في حق اليمنيين منذ ما يقارب ثلاث سنوات واستنهاض الرأي العام العالمي ومنظماته الحقوقية والدولية وكذا منظمات المجتمع المدني والتحرك الفعال لمحاكمة السعودية .

وأوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير إلى أهمية تدشين وإشهار الحراك العالمي ضد السعودية الداعمة “للارهاب” في كافة أنحاء العالم .

وكشف الصغير عن قيام الجامعة بإعداد قائمة بالإنتهاكات والجرائم الوحشية التي إرتكبها التحالف لتقديمها إلى المنظمات الدولية والحقوقية العالمية لتوضيح ما تعرض له الشعب اليمني من إنتهاكات وجرائم ضد الإنسانية منذ أكثر من عامين ونصف.

فيما كشف مدير المركز التنفيذي لنزع الألغام العميد يحيى حسين الحوثي أن عدد الجرحى فقط أكثر من 40 ألف جريحا، فضلا عن عدد القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة التي ألقاها التحالف بقيادة السعودية على عدد من المناطق بالمحافظات اليمنية .

وطالب المشاركون تفعيل هذا الحراك ودعمه لاستنهاض الرأي العام المحلي والعربي والمنظمات الحقوقية والدولية للوقوف أمام الانتهاكات والجرائم الوحشية التي إرتكبها ويرتكبها التحالف بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني.

وكشف القائمون عن تنظيم الحراك 20 وقفة احتجاجية أمام مقرات الامم المتحدة في أكثر من عشرين دولة في نفس اليوم للمطالبة بمحاكمة السعودية جراء جرائمها بحق اليمنيين .
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا