سقوط لواء كامل في شبوة بيد قوات حكومة الإنقاذ “صور”

المساء برس – خاص/ أعلنت قوات الجيش التابع لحكومة الإنقاذ بصنعاء أمس الجمعة سيطرتها الكاملة على اللواء 21 ميكا وعشرات المواقع العسكرية في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وبثت تلفزيون المسيرة التابع لجماعة أنصار الله والقنوات الرسمية التابعة لحكومة الإنقاذ بصنعاء مشاهد تظهر سيطرة قوات صنعاء على مواقع اللواء 21 ومعداته العسكرية من دبابات ومدرعات وأسلحة وذخائر وأسلحة مختلفة خلفها المقاتلون في صفوف التحالف الذين انسحبوا جراء الضربات التي تلقوها من قوات صنعاء من أكثر من اتجاه.

وقالت مصادر عسكرية لـ”المساء برس” أن المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة القوات الموالية للتحالف والمسلحين الجنوبيين الموالين للإمارات سرعان ما انهارت الواحدة تلو الأخرى بيد قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لحكومة الإنقاذ.

وعلى مدى الأيام الماضية شهدت جبهة عسيلان معارك عنيفة بين المسلحين الموالين للإمارات والقوات المنتمية للمنطقة العسكرية الثالثة ومعظمهم من حزب الإصلاح من جهة وقوات حكومة الإنقاذ واللجان الشعبية من جهة ثانية، وسقط خلال المعارك العديد من القيادات العسكرية الموالية للتحالف أبرزهم “القياديين عبدربه العياشي المصعبي وسعيد الشفلوت” اللذين سقطا في طوال السادة وهو أحد المواقع العسكرية في عسيلان.

وقبل نحو أسبوع من الآن بدأت قوات صنعاء بشن هجمات عسكرية مباغتة على مواقع وتحصينات القوات الموالية للتحالف، في منطقة الصفراء في جبهة عسيلان بعد أن تمكنت قبل ذلك بثمانية أيام من السيطرة الكاملة على اللواء 19 مشاة الذي كان يقوده ضباط جنوبيون موالون للإمارات.

وحصل “المساء برس” على صور وزعها “الإعلام الحربي” لمواقع اللواء 21 والمواقع العسكرية الأخرى المحيطة به والتي سيطر عليها مقاتلوا “أنصار الله” من اللجان الشعبية وقوات صنعاء.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا