تهديدات بالانسحاب من جبهة المخا (بالوثائق)

المساء برس – متابعة خاصة/ اقدمت مجموعة من الجنود السودانيين الجمعة, على الاعتداء بالضرب المبرح على خمسة من الجنوبيين التابعين لكتيبة ابو هارون. في المخا, مما تسبب في حدوث كسور فادحة واصابات خطيره في بعض المجندين.

وتكشف وثيقة تداولتها مصادر إعلامية تتضمن تهديداً لحمدي الصبيحي القيادي الموالي للتحالف في لواء العمالقه بالانسحاب مع قواته من المخا والساحل الغربي ما لم تتوقف ما وصفها بـ”الإهانات”.

وتكشف الوثيقة التي تناقلها ناشطون جنوبيون وتضم تهديدات بالانسحاب، تكشف النقاب عن حالة الاستهتار والامتهان التي يتعرض لها ابناء الجنوب، الذين يقاتلون في صفوف التحالف في جبهة المخا والساحل الغربي.

الجدير بالذكر أن هذا الاعتداء يأتي بعد يومين من عمليات الاستهداف الجوي والأرضي المباشر للمسلحين الموالين للتحالف في كل من المخا وموزع فبعد القصف المدفعي الذي استهدف مجندين جنوبيين أمس الأول في جبهة موزع وقيل أنه قصف بالخطأ، شن طيران التحالف غارة، خاطئة أيضاً، استهدفت تجمعاً كبيراً لهم في جبل نابطة شرق المخا ونتج عن الغارة مقتل 23 قتيلاً و11 جريحاً وكلهم من المقاتلين التابعين لحمدي الصبيحي.

واعتبر ناشطون أن هذا الاستهداف للجنوبيين ليس مصادفة، لافتين أن ذلك يشير إلى وجود عمل مخطط للتحالف يهدف إلى تصفية أفراد وضباط لواء العمالقة.

فيما علق أحد الناشطين على حادثة ضرب السودانيين للمسلحين الجنوبيين في المخا بالقول: “ليست المره الاولى التي نهان فيها بهذا الشكل، فالسودانيين عند اول يوم من وصولهم عدن اقتحموا منازلنا واغتصبوا العدنيات”.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا