بن دغر يتمرد على هادي توجيهات لأبو العباس بعدم تسليم الأمن السياسي والقاهرة

المساء برس – خاص/ كشفت مصادر خاصة في تعز أن رئيس حكومة المنفى الموالية للتحالف “أحمد عبيد بن دغر” أصدر توجيهات للقيادي السلفي الموالي للإمارات عادل عبده فارع المعروف بـ”أبو العباس” أبلغه فيها عدم تسليم قلعة القاهرة ومقر الأمن السياسي لأي قوات حكومية.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” إن خلافات حادة بين قيادات موالية للإصلاح وحكومة هادي وأخرى موالية للإمارات من بينها زعيم الجماعات المسلحة السلفية “أبو العباس” بعد أن صدرت توجيهات من القوات الإماراتية في عدن وأخرى من رئيس حكومة المنفى أحمد عبيد بن دغر، بعدم تسليم كل من قلعة القاهرة في مدينة تعز ومقر الأمن السياسي لأي قوات عسكرية.

ويسعى وفد حكومة المنفى المتواجد حالياً في محافظة تعز منذ أكثر من أسبوعين لاستعادة السيطرة الإدارية والعسكرية على المقرات والمؤسسات الحكومية والمواقع العسكرية والأحياء المختلفة في مدينة تعز وسحبها من الجماعات المسلحة الموالية للإمارات وتسليمها لقوات عسكرية حكومية موالية على رأسها قوات الشرطة العسكرية وقوات عسكرية أخرى تقودها شخصيات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح.

وتأتي هذه التطورات في إطار الحرب التي تشهدها مدينة تعز بين حزب الإصلاح وبعض الأطراف داخل حكومة هادي وبين القوات الإماراتية والمليشيات الموالية لها على رأسها مليشيات ما يعرف بـ “كتائب أبو العباس” المدعومة من الإمارات.

وكانت قناة الجزيرة قد كشفت في وقت سابق عن رسالة وجهها قائد ما يعرف بـ”قوات الواجب المشتركة” وهي القوات الإماراتية في عدن ويقودها أحمد البلوشي، وقد وجه الأخير رسالة إلى قائد محور تعز اللواء خالد فاضل الموالي لحزب الإصلاح بعدم تحريك أي قوات عسكرية وعدم استحداث أي نقاط عسكرية إلا بعد الرجوع إلى قيادة التحالف في عدن.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا