قوات صنعاء تتقدم في الجوف وتستهدف مواقع بنجران وعسير “بالخرائط”

المساء برس – خاص/ شهدت بعض المواقع العسكرية في جبهة الجوف تقدماً لصالح قوات صنعاء اليوم حيث أفادت معلومات عن وقوع انهيارات في صفوف قوات هادي المدعومة من التحالف بقيادة السعودية في جبهة خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف شرقي اليمن.

مصدر في الجوف أكد أن قوات صنعاء سيطرت على عدة مواقع عسكرية بمنطقة الأجاشر التابعة لمديرية خب والشعف بعد هجوم واسع باغت قوات هادي التي انهارت وفرت من مواقعها بعد مقتل محمد نايف المنصور القيادي باللواء أول حرس حدود، وإصابة عدد كبير من افرادهم.

كما اسفر الهجوم عن تدمير آليتين عسكريتين تابعتين لقوات هادي وإعطاب مدرعة حيث استولت قوات صنعاء على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر وسيطرة على عدة مواقع.

إلى ذلك استهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات عسكرية سعودية في نجران وعسير، حيث أفادت مصادر عسكرية لوسائل إعلامية تابعة لجماعة أنصار الله “إن الجيش واللجان الشعبية استهدفت موقع تجمعات للجنود السعوديين في مواقع نهوقة وأبو همدان والضبعة بعدد من القذائف”، مشيرة إلى تدمير آلية محملة بجنود سعوديين بصاروخ موجه أثناء التصدي لمحاولة زحف فاشل لهم باتجاه موقع الشرفة بنجران.

واضافت المصادر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات الجيش السعودي خلف موقع الطلعة واستهدفت تجمعاتهم أيضاً في موقع العبادية محققة إصابات مباشرة.

وذكر المصدر أن طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي قصف بأكثر من 100 صاروخ الربوعة بعسير خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع استهداف وحدة الإسناد الصاروخي التابعة للجيش اليمني تجمعات الجنود السعوديين في معسكر الحاجر بصواريخ الكاتيوشا، كما أنها في وقت سابق كانت قد أعطبت عدداً من الجرافات التي كان الجيش السعودي يستخدمها لشق طريق إلى معسكر الحداد.

قد يعجبك ايضا