ابين: فخ القاعدة يستنزف قوات التحالف

المساء برس – خاص/ تشهد محافظة ابين عمليات نشطة لتنظيم القاعدة بالعبوات والمفخخات التي استهدفت خلال الايام الماضية تجمعات لقوات الحزام المدعومة اماراتياً حيث يدفع التنظيم بالانتحاريين لتحقيق خسائر كبرى في صفوف القوات الموالية للتحالف.

وفيما كانت قوات الحزام تطارد تنظيم القاعدة في انحاء المدينة، قتل أربعة جنود وأصيب آخرون بينهم قائد قوات التدخل السريع عبدالرحمن الشنيني الموالي للإمارات إثر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مديرية جعار.

إلى ذلك نفذ تنظيم القاعدة عملية استهداف بسيارة مفخخة الخميس الماضي اسفرت عن جرح عدد من عناصر الحزام الأمني في أبين، حيث قام التنظيم بتفجير سيارة مفخخة عن بعد كانت مركونة في الطريق العام تم تفجيرها أثناء مرور طقم عسكري للحزام الأمني.

وفي ال2 من اكتوبر الماضي زرع تنظيم القاعدة عبوة ناسفة بجانب الخط العام في منطقة العريف بمديرية مودية اسفرت عن وقوع إصابات مباشرة في صفوف قوات الحزم، يشار إلى إن العبوة انفجرت في موكب لقوات الطوارئ التابعة للحزم الأمني الموالي للإمارات.

ولا يزال مسلسل الفوضى مستمر في المنطقة التي تحتلها قوات التحالف وقوات الحزم الموالية للإمارات من جانب وانتشار تنظيم القاعدة من جانب آخر حيث شهدت المحافظات الجنوبية فوضى أمنية عارمة منذ احتلالها من قبل قوات التحالف في منتصف يوليو من العام 2015

قد يعجبك ايضا