للمرة الثانية: صنعاء تضبط (150) صاروخاً من نوع كاتيوشا في “أرحب”

المساء برس – خاص/ ضبطت السلطات الأمنية اليوم كميات كبيرة من صواريخ الكاتيوشا في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

وقال مصدر أمني أن قوات صنعاء تمكنت من ضبط (150) صاروخاً من نوع “كاتيوشا” كانت مدفونة تحت الأرض في مخبئين تابعة لخلية تعمل لصالح القوات الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وأوضح المصدر في تصريح لوسائل الإعلام إن الكمية تم ضبطها في منطقة بيت القطيبي بمديرية أرحب، مؤكداً أن هذه العملية جاءت بعد عمليات رصد ومتابعة أمنية قامت بها الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الإنقاذ.

وأفاد المصدر بأن الأرض التي تم دفن الصواريخ فيها تتبع أشخاصاً موالين للتحالف، “كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف أمن واستقرار المواطنين في المديرية”، لافتاً أن “قوات صنعاء احتجزت الصواريخ التي تم ضبطها وفتح تحقيق لمعرفة كل المتورطين في تخزين هذه الصواريخ وضبطهم لينالوا الجزاء العادل وفقا للقانون”.

وتعد هذه هي العملية الثانية خلال العام الجاري التي يتم فيها ضبط أسلحة ثقيلة في مديرية أرحب والتي تعتبر معقلاً لحزب الإصلاح “تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن” حيث ينتمي إليها القيادي في الحزب عبدالمجيد الزنداني، حيث كانت أجهزة الأمن قد ضبطت أواخر فبراير الماضي كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ بكميات كبيرة في موقعين لموالين لقوات التحالف.

وأعلنت الأجهزة الأمنية حينها أنها ضبطت في منطقة يحيص بمديرية أرحب كميات كبيرة من الذخائر الرشاشة وأكثر من 100 صاروخ نوع كاتيوشا وقرابة 70 قذيفة دبابة بعد عملية المداهمة.

وسبق ذلك أن قامت السلطات بإحباط ما وصفتها بـ”مخططات المرتزقة” كما أعلنت أيضاً عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة خلال فترات زمنية متلاحقة في المديرية ذاتها.

قد يعجبك ايضا