تصعيد خطير لصنعاء.. جزر إسرائيل في أريتريا أهداف عسكرية للقوات البحرية

المساء برس – خاص/ تصعيد خطير أطلقه مساعد ناطق جيش صنعاء العقيد عزيز راشد الذي صرح في وسائل إعلامية من أن الجزر التي استأجرتها اسرائيل في أريتريا وتتمثل بــجزر ” دهلك” وجزر “فاطمة” التي جعلتها قواعد عسكرية لها أصبحت أهدافاً عسكرية للقوة الصاروخية التابعة لقوات حكومة الإنقاذ..

مساعد ناطق جيش صنعاء العقيد عزيز راشد قال بأن هذه الجزر أصبحت كذلك لأن إسرائيل تشارك بشكل مباشر في الحرب التي تقودها السعودية على اليمنيين، وفي لهجة خطيرة قال راشد أنه وفي حال تطور الوضع العسكري فإن جميع الاحتمالات واردة..

مساعد الناطق دعم تصعيده بالتصريحات الأخيرة لزعيم جماعة أنصار الله “عبد الملك الحوثي” الذي كشف عن إنتاج قوات صنعاء صواريخ بحرية تطال موانئ التحالف وصولاً إلى الجهات الغربية في السواحل الأفريقية في البحر الأحمر في حال نفذ التحالف أي هجوم على الحديدة..

مراقبون عسكريون يرون أن استهداف بارجات الإمارات أكثر من مرة يؤكد بأن قوات صنعاء دخلت مرحلة جديدة من المواجهة العسكرية البحرية يجعل بلا شك قوات التحالف تعيد حساباتها وربما تتراجع بخطوات للوراء فيما يتعلق باجتياح الحديدة، خاصة بعد التحذير الأخير لزعيم جماعة أنصار الله الذي بدا مستعداً لأي احتمالات أو خطوات تقدم عليها قوات التحالف في السواحل اليمنية.

ويرى آخرون أن الانتقال إلى التصعيد البحري بات ملحاً على قوات التحالف سيما بعد أن خذلتها قوات هادي على الأرض، ويقول البعض في مواقف ومنشورات رصدها “المساء برس” لعدد من المهتمين إن “انتقال قوات صنعاء إلى معركة البحر أمر لا مناص منه وما إعلان السيد عبدالملك الحوثي عن خطة لإنتاج صواريخ بحرية إلا تأكيد على استعدادات كبيرة لقوات التحالف لخوض معركة البحر” والتي ستكون تكلفتها باهضة على قوات التحالف الذي تقوده السعودية والامارات، حسب المراقبين.

قد يعجبك ايضا