الصراع يحتدم بين قوات صنعاء وقوات هادي للسيطرة على “كهبوب”

المساء برس – خاص/ تشهد المناطق الشمالية الشرقية لسلسلة جبال كهبوب بمحافظة لحج معارك عنيفة بين قوات الجيش التابع لحكومة صنعاء بمشاركة اللجان الشعبية، وقوات التحالف من مسلحين جنوبيين يقاتلون في صفوف القوات الإماراتية.

واحتدمت المعارك مؤخراً بعد أن تمكنت قوات صنعاء من استعادة السيطرة على مواقع عسكرية متعددة كانت قد سيطرت عليها الجماعات المسلحة الموالية للإمارات، في محاولة منها لقطع الإمداد الواصل إلى قوات صنعاء المتمركزة في موزع و محيط معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي.

ويوم أمس أفادت مصادر ميدانية بأن قوات صنعاء تمكنت من أعطاب آليتين اليوم الأثنين شمال شرق كهبوب، حيث قصفت القوات التابعة لحكومة الإنقاذ بالمدفعية مواقع وتجمعات لمسلحي التحالف أدى إلى تدمير آليتين عسكريتين.

ويوم أمس الأول قصفت قوات صنعاء بسلاح المدفعية تجمعات للمسلحين الموالين للإمارات شرق كهبوب وقبل 10 أيام تقريباً أطلقت قوات صنعاء صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات مسلحي التحالف شرق المنطقة ذاتها، أعقبها بيومين استهداف مدفعي وصاروخي على تجمعات لمقاتلي التحالف جنوب وشرق المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد العسكري في إطار مرحلة التصعيد التي أعلن عنها زعيم جماعة أنصار الله مقابل مساعي قوات التحالف للتصعيد في أكثر من جبهة في إطار محاولة الضغط على تحالف صنعاء “أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام” للقبول بشروط التحالف لوقف الحرب مقابل الاستسلام وتسليم الحديدة.

قد يعجبك ايضا