محمد علي الحوثي يبعث برسالة مستفزة للتحالف أمام الكاميرات (صور+فيديو)

المساء برس – خاص/ فيما يبدو أنها رسالة رآها البعض مستفزة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن، يرى آخرون أن تعمّد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي التقاط الصور في ميدان السبعين وهو يقود مدرعة من مدرعات التحالف رسالة تحدٍ لقوات التحالف وقوات هادي كونها تأتي قبل يوم واحد من احتفال جماعة أنصار الله ومناصريهم من بقية أطياف الشعب اليمني بالذكرى الثالثة لثورة الـ21 من سبتمبر 2014.

وفي زيارة لميدان السبعين للاطلاع على الترتيبات الأخيرة لإقامة الاحتفال يوم غد الخميس ظهر رئيس اللجنة الثورية اليوم وهو يتجول داخل ميدان السبعين راكباً إحدى المدرعات العسكرية التي تستخدمها قوات التحالف في عملياتها العسكرية ضد اليمن.

وظهر الحوثي ملتحفاً بالعلم اليمني وهو يقود واحدة من عدة مدرعات كانت مصطفة بشكل عمودي يبدو أنها من ضمن الغنائم التي اغتنمتها قوات صنعاء في جبهات القتال، وهي من المدرعات التي استخدمتها القوات الإماراتية جنوب اليمن.

وسابقاً كانت هذه المدرعات العسكرية المتطورة يتم تدميرها من قبل قوات صنعاء لعدم إمكانية اغتنامها، نظراً لاحتوائها على شرائح إلكترونية يمكن من خلالها تحديد مكان تلك المدرعة.

ويشير هذا التطور إلى أن مقاتلي قوات صنعاء تمكنوا من نزع الشريحة المزروعة داخل الآليات العسكرية التي يستخدمها التحالف وبات بإمكانهم اغتنامها بدلاً من إحراقها كما كان يحدث سابقاً.

وتعمّد رئيس اللجنة الثورية العليا دعوة عدد من الصحفيين والإعلاميين إلى ميدان السبعين بالتزامن مع وصوله على متن واحدة من أربع مدرعات طافت ذهاباً وإياباً بطول ميدان السبعين، التقط الصحفيون وهواة التصوير خلالها عدداً من الصور للحوثي وهو يقود المدرعة فاتحاً الباب المخصص للسائق.

ويرى مراقبون أن الحوثي تعمّد الظهور أمام الكاميرات كرسالة تحدي، اعتبرها المراقبون استفزازية وخطيرة وذكية في آن واحد لدول التحالف والموالين لهادي.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر صوراً متعددة لمحمد علي الحوثي وهو في الميدان. واحدة منها التقطت له وهو على متن المدرعة وهي واقفة وكان الحوثي متجهاً لعدسة الكاميرا وهو ينظر إليها ممسكاً بنظارته وقد ارتسمت على شفتيه ابتسامة ساخرة ومستفزة.

فيديو للحوثي وهو يقود المدرعة:

قد يعجبك ايضا